صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5153 | السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1441هـ

إرتفاع مبيعات "Xbox One" من "مايكروسوفت" في الولايات المتحدة

بدأ جهاز ألعاب Xbox One من مايكروسوفت بتحقيق ارتفاع في المبيعات خلال الفترة الأخيرة في أسواق الولايات المتحدة، حيث جاء في تقرير NPD الأخير، أنه كان أعلى أجهزة الألعاب مبيعاً خلال الأشهر الثلاث الماضية بدءاً من شهر يوليو وحتى شهر سبتمبر الماضي.

لم تصدر مايكروسوفت نسبة مبيعات أو أرقام دقيقة لعدد الوحدات التي تم شحنها من جهاز ألعاب Xbox One S، إلا أن EA قدرت مبيعات مايكروسوفت من جهاز الألعاب Xbox One بحوالي 19مليون وحدة خلال شهر يناير، وتقدر Nvidia أن مايكروسوفت وصلت مبيعاتها مؤخراً إلى ما يقرب من29 مليون وحدة، وذلك مقارنة مع منصة PS4 التي وصلت إلى 52مليون وحدة، حيث كشفت سوني في شهر مايو أنها باعت أكثر من 40 مليون وحدة من PS4.

ترجع زيادة مبيعات جهاز ألعاب مايكروسوفت Xbox One بالولايات المتحدة، إلى التحديث الجديد الذي تم إطلاقه Xbox One S، كما أن السعر كان له دور كبير في ذلك حيث قامت عملاق البرمجيات بخفض سعر Xbox One إلى 279$ في يونيو، ثم عادت من جديد لخفض السعر ليصل إلى 249$ في شهر يوليو.

جدير بالذكر أن هذه الأرقام تثبت نجاح إستراتيجية مايكروسوفت خلال أشهر الصيف، إلا أن التحدي الحقيقي هو مبيعات الفترة القادمة، فإذا استطاعت أن تبقى مايكروسوفت في الصدارة خلال الموسم المقبل، ستكون  قد استطاعت أن تحول مسار مبيعات منصات الألعاب.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1169461.html