صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5154 | الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 01 صفر 1442هـ

القبض على سوري "ساوم فتاة سعودية على شرفها"!

أعلنت شرطة منطقة الرياض في السعودية أمس الأحد (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، تمكن إدارة التحريات والبحث الجنائي في المنطقة، بالتعاون مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، من ضبط وافد سوري ابتز فتاة سعودية في مقابل توظيفها، مستغلاً حاجتها إلى العمل في مساومتها على شرفها.

وانتشرت الأسبوع الماضي من خلال وسم بعنوان «سوري يساوم سعودية على شرفها» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صوراً لمحادثة عبر تطبيق «واتساب»، توضح «مساومة» مقيم سوري لمواطنة سعودية قصدته بحكم منصبه للحصول على وظيفة، وفق تقرير لصحيفة "الحياة" السعودية اليوم الاثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

 

الوزارة لم تتلق أي شكوى بشأن المحادثة، وتدعو من يملك معلومات سرعة إبلاغها من منطلق الوطنية والمصلحة العامة.

#سوري_يساوم_سعوديه_علي_شرفها

— خالد ابا الخيل (@kabalkhail22) October 11, 2016

 

ودعا الناطق الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل الثلثاء الماضي كل من يملك معلومات عن الأمر الإبلاغ عنها بسرعة، من منطلق الوطنية والمصلحة العامة.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان قوله انه «في ظل التنسيق القائم بين شرطة المنطقة والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعلى ضوء ما تم رصده من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قيام وافد سوري الجنسية بابتزاز فتاة سعودية في مقابل توظيفها ومساومتها على شرفها مستغلاً حاجتها إلى العمل، تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي من تحديد هويته».

وأضاف أن «إدارة التحريات في شرطة منطقة الرياض عملت على جمع المعلومات اللازمة وتحديد هوية المتهم، وضبطه وفي حوزته جهاز الاتصال المستخدم»، مشيراً إلى أنه «تبين أنه مقيم سوري الجنسية في العقد الثالث من العمر، ويعمل في إحدى المؤسسات الخاصة بمواد البناء ويقيم في محافظة الخرج».

 

شكراً لشرطة الرياض لقبضها على الوافد بناءً على رصد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.#سوري_يساوم_سعوديه_علي_شرفها

— خالد ابا الخيل (@kabalkhail22) October 16, 2016

 

وقال الميمان انه «تم التحفظ على المتهم وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام لتطبيق نظامي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية في حقه بحسب الاختصاص».

وأشار إلى أن «شرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث في أمن هذا البلد أو التعدي على الحرمات بأي شكل من الأشكال».

وأظهرت الصور مساومة المقيم للمواطنة السعودية على شرفها وطلب لقائها في مقابل توظيفها، بينما كانت المواطنة تتوسل سرعة توفير وظيفة لها، نظراً إلى حاجتها إلى المال لعلاج والدها ورغبتها في استقدام خادمة له.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1169839.html