صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5155 | الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 15 شوال 1445هـ

بالفيديو... طاجيكستان يخطف أول 3 نقاط على حساب الصين في كأس آسيا للشباب

أحرز منتخب طاجيكستان أول ثلاث نقاط في بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة التي تستضيفها مملكة البحرين حتى 30الشهر الجاري بعدما هزم الصين بهدفين من دون رد في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد البحرين الوطني ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة ولحساب المجموعة الرابعة.

المنتخب الطاجيكستاني استطاع أن يهز شباك الصين مبكرا بهدف مباغت عن طريق اللاعب احسوني بنشنبي في الدقيقة الثالثة بينما أضاف اللاعب نور الدين حمروكولوف الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 65من زمن المباراة لتنتهي المواجهة بهدفين من دون رد ويحصد منتخب طاجيكستان أول ثلاث نقاط بينما لازال رصيد الصين من دون رصيد ليفقد حظوظه في بلوغ الدور الثاني ويودع المنافسة.

وكان منتخب طاجيكستان خسر من أوزبكستان في بداية منافسات المجموعة بهدفين من دون رد، لكنه استطاع أن يعوض خسارته بفوز ثمين أمس ليعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني وإكمال المشوار في المعترك الآسيوي، أما الصين فإنه خسر من استراليا بهدف نظيف في الجولة الأولى وتلاشت حظوظه في التأهل.

وستحسم الجولة الثالثة من البطولة هوية المنتخبان المتأهلان عن المجموعة للدور الثاني.

أدار المباراة الحكم الدولي البحريني جميل جمعة، والحكم المساعد الأول الأردني أحمد مؤنس، والحكم المساعد الثاني الكازاخستاني سيرجي كريشنكو، والحكم الرابع القيرغزستاني تيمور.

وأكد مدرب منتخب طاجيكستان ليفشنكو فيتالي بأن الهدف المبكر لمنتخبه كان له دور كبير في ترجيح كفته على حساب نظيره الصيني والظفر بأول ثلاث نقاط، إذ أن الهدف الذي جاء في الدقيقة 3 منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، وأشار إلى أن الهدف منحه الثقة في القدرة على تحقيق الفوز منذ البداية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة. مضيفا "أشكر فريقي على الأداء الرائع الذي قدموه، فاللاعبون أثبتوا جاهزيتهم بعدما خاضوا سلسلة من المعسكرات التدريبية المتواصلة، كما أننا درسنا المنتخب الصيني بشكل جيد وتعرفنا على نقاط الضعف والقوة فتمكنا من تحقيق الفوز بكل جدارة".

بدوره قال مدرب منتخب الصين لي مينك إن الهدف المبكر افقد فريقه التركيز، مشيرا إلى انه حاول العودة من جديد إلى أجواء المباراة ولكنه لم يتمكن من ذلك.

وأضاف مدرب الصين أن الفريق أمامه مباراة أخيرة أمام أوزبكستان وسيلعب من أجل الفوز والاستفادة قدر الإمكان من المباراة لتطوير قدرات اللاعبين بصورة أكبر، موضحاً بأن لاعبو فريقه لم يوفقوا خلال اللقاء والهدف المبكر لخبط الأوراق ليتلقى الفريق ثاني خسارة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1170258.html