صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5156 | الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1446هـ

5 مزايا ربما لا تعلمها في "iOS 10"

نستعرض في هذا المقال 5 مزايا ربما لم يجربها معظم المستخدمين في "iOS 10". نقلاً عن موقع "iphoneislam" التقني.

1- سيلفي بسيري: نحن نعلم أنه يمكنك فتح أي تطبيق بواسطة سيري ومن هذه التطبيقات بالطبع الكاميرا. لكن الرائع أن أبل مكنت سيري في تحديد أي كاميرا يتم فتحها بالأوامر الصوتية. فإذا طلبت من سيري فتح الكاميرا سوف تفتح خلفيه كالعادة. لكن إذا أردت فتح الأمامية مباشرة فقل "يا سيري قم بالتقاط صورة سيلفي" أو "التقط صورة سيلفي". وبالإنجليزية "Take Selfie" وستجد سيري تفتح تطبيق الكاميرا واتنتقل للكاميرا الأمامية مباشرة.

2-جودة صور أقل: الآي ماسج رائع وقدمت أبل عدد ضخم من التغيرات فيه وتستطيع مراجعة مقالنا السردي للمزايا وكذلك مقال التجربة. ومن الأمور الرائعة والقديمة في الآي ماسج أنه يرسل الصور بجودة عاليه على عكس الكثير من تطبيقات المحادثة ومنهم الواتس آب الذي يقلل جودة الصور وبالتالي حجمها. الآي ماسج يجعلك ترى الصور بجودة عالية. لكن هذا سيكون على حساب باقة الإنترنت لديك. لذا قامت أبل بإضافة إمكانية تقليل الجودة وبالتالي توفير البيانات المستهلكة. اذهب إلى الإعدادات ثم الرسائل وستجد الخيار في أسفل.


3- حذف بيانات موقع: من المعروف أنك عندما تزور أي موقع يتم تسجيل بيانات وملفات ارتباط “كوكيز” على جهازك ليتعرف عليك الموقع مرة أخرى عند فتحه مرة أخرى وأحياناً ليظهر لك إعلانات بناء على مشاهدات السابقة. كثير منا كان يلجئ إلى حذف البيانات بشكل عام. لكن هذا يؤدي إلى أن عليك إعادة تسجيل الدخول في كل المواقع.
في iOS 10 قامت أبل بإضافة ميزة إلى سفاري تمكنك من حذف ملفات موقع محدد فقط. قم بفتح الإعدادات ثم سفاري وفي الأسفل ستجد خيار متقدم قم باختياره


بعدها سيظهر لك عدة خيارات قم باختيار "بيانات موقع الويب" بالضغط عليها  واختيار المواقع بشكل تفصيلي. لتظهر كالتالي:


الآن قم بالضغط على تحرير في أعلى واحذف ما تريد.

4- أولوية التحميل: مأساة عندما تقوم بعمل ريستور لجهازك وتجد أن جهازك سيعيد تحميل مئات التطبيقات وأن هذا سيأخذ ساعات طويلة وأحياناً أيام حسب سرعة الإنترنت. ماذا إن كنت تريد تطبيق معين ليتم تحميلة مبكراً لأنه هام؟ أضافت أبل ميزة لأجهزة اللمس ثلاثي الأبعاد "6s و 7" حيث بالضغط على أي تطبيق يستطيعون إضافة أولوية له ليكون أول تطبيق يقوم النظام بتحميله بعد التطبيق الذي يتم تحميله حالياً. وبالطبع تستطيع بعد أن تختار التطبيق ليكون له أولوية أن تذهب للتطبيق الحالي -في التحميل- وتختار إيقاف له. شاهد فيديو شرح الطريقة:

5- إلغاء إيميلات الدعايا: هذه الميزة ربما تكون الأكثر شعبية عن سابقيها. حيث أضافت أبل خاصية تلقائية في البريد في iOS 10 تتعرف على رسائل الدعايا التي تصلك وتقترح عليك تسجيل الخروج من هذه القوائم الإعلانية بلمسة واحدة. بالطبع لا تعمل في كل الرسائل لكن ستجدها تظهر في رسائل كالتالي:



المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1170540.html