صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5158 | الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1442هـ

بالفيديو... رسميّاً... علي بن محمد وأعضاء قائمته يقودون اتحاد الطائرة حتى 2020

زكَّت الجمعية العمومية للاتحاد البحريني للكرة الطائرة بصفةٍ رسميَّة، الشيخ علي بن محمد آل خليفة لتولي مهام رئاسة الاتحاد بالدورة الانتخابية الجديدة، والتي تمتد حتى العام 2020، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد يوم أمس (الخميس) في مقر الاتحاد بالرفاع، كما زكت الأندية أعضاء قائمته، وهم: «جهاد خلفان، فراس الحلواجي، محمد الذوادي، حبيب محمد، محمد الفردان، حسين حماد، علي السيد، وراشد جابر».

وحضر الاجتماع ممثلو (12) نادياً من أصل (14) نادياً، والأندية هي: «المحرق، الأهلي، داركليب، النصر، النجمة، المعامير، الدير، التضامن، عالي، النبيه صالح، اتحاد الريف، والشباب»، وتخلف عن الحضور ناديا البسيتين وبني جمرة.

هذا، وبدأ الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن اللجنة الأولمبية والجهة المعنية بالحسابات المالية، بدأ بكلمة لرئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد، الذي أكد أنَّ تزكية الأندية له ولبقية أعضاء مجلس إدارته سببه الأساس هو أن الاتحاد يُعتبر الأندية شركية في كل الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية.

وأضاف «أشكركم على الدعم، وكل ما تحقق يحسب للجميع، وأتمنى أن نكون كمجلس إدارة عند حسن ظن الجميع في السنوات الأربع المقبلة. إذ كل ما أستطيع تأكيده هو أننا سنسير على النهج ذاته وسنحاول تطوير الاتحاد من النواحي كافة».

وقدم علي بن محمد جزيل شكره للأعضاء السابقين بالاتحاد والذين أبلوا بلاءً حسناً خلال السنوات الماضية، وهم: محمد جاسم، محمد كاظم وسلمان بدو.

وكشف علي بن محمد عن الاستراتيجيتين اللتين سيتم اعتمادهما في السنوات الأربع المقبلة بالاتحاد.

وأضاف «الاستراتيجية الأولى تم إعلانُها مسبقاً، وهي مخصصة لتكوين منتخب للمستقبل بإمكانه تحقيق نتائج متقدمة على الصعيد الآسيوي بعدما أصبحت البحرين صاحبة الريادة خليجيّاً وحققت الكثير عربيّاً أيضاً... أمَّا الاستراتيجية الثانية، فهي لتطوير العمل الإداري والفني في الاتحاد، وهذا ما سيظهر بصورة جلية بإذن الله تعالى في المرحلة المقبلة».

وفي رده على سؤال ممثل نادي النجمة أحمد ميلاد عن سبب غياب الدعم للأندية من خلال إيجاد رعاة للمسابقات، رد علي بن محمد بالقول: «في الوقت الذي حصلنا فيه على رعاية بتلكو لم نقصر مع الأندية، لكننا في الفترة الماضية لم نوفق في الحصول على رعاة على رغم السعي الحثيث وراء ذلك... وما نود تأكيده هو أن لدينا تواصلاً الآن مع شركة بتلكو وشركات أخرى من أجل الحصول على عقود رعاية للمسابقات المحلية وكذلك لبطولة العالم للناشئين التي ستقام في البحرين. إذ نحن سندخل بهذه المسابقات معاً حتى نحصل على دعم مالي أكبر، وأنا متفائل بكل صراحة بأننا سنحصل على رعاة».

كما طرح النجمة ما حدث في نهائي كأس سمو ولي العهد، واعتبر ممثلوه أن إبعاد حكم عن إدارة مباريات فريقهم ليس بالكافي، فجاء رد رئيس الاتحاد: «جعفر إبراهيم من خيرة الحكام العرب، ولو افترضنا أن هناك خطأ حدث، فالخطأ وارد، لكننا نحن كاتحاد حاولنا إبعاد الحكم عن إدارة مباريات النجمة لفترة معينة حتى تذهب الاشكالات والحزازيات نحوه».

وأضاف «كما أننا نعمل بجد من أجل توفير جهاز (الجالنج) في المسابقات المحلية، مستغلين استضافتنا لبطولة العالم للناشئين العام المقبل. إذ نأمل أن نوفق في ذلك حتى تقل الأخطاء التحكيمية... والأمر بات في عهدة وزارة الشباب والرياضة، الجهة المعنية بالمنشآت».

كما طرح ممثل نادي التضامن سؤالاً مفاده أن اللوائح لا تحمي الأندية في حال انتقل لاعب أقل من السن القانونية للإعارة لنادٍ أخرى، في إشارة منه إلى حسن زين الدين الذي انتقل من التضامن إلى داركليب، وبعدها اسقط من كشوفات الأخير وذهب إلى النادي الأهلي دون علم التضامن، فرد فراس الحلواجي بالقول: «العملية لم تتم وفق لوائح الاتحاد؛ لأن اللاعب تمت إعارته دون السن القانونية للإعارة، وذلك على رغم دخول الشيخ علي بن محمد وسيطاً من أجل حل الاشكال الحاصل بين الناديين. ولهذا من الصعب تدخل الاتحاد فيما حصل».

وتابع «لكن بناءً على مقترحك بشأن تعديل هذا البند، فنحن نعدك بأننا سندرس ذلك في المرحلة المقبلة».

هذا، ورد ممثل نادي داركليب على هذه الواقعة، مؤكداً أن ناديه لم يرتكب أي خرق للقانون، وأن اللاعب وفق اللوائح أصبح صاحب الكلمة العليا في اختيار النادي الذي يريد بعد سقوطه من كشوفات ناديه.

وأضاف «كما أن العملية التي تم على إثرها انتقال زين الدين إلى داركليب شملت بعض اللاعبين الذين انتقلوا إلى نادي التضامن من نادينا».

هذا، وناقش الحاضرون خطة منتخب المستقبل، وأبدى عدد منهم بعض الآراء نحوها، وإن كان الكل يبارك هذا التوجه.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1171145.html