صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5163 | الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1441هـ

هيئة الثقافة تستقبل وزير الأمن الداخلي الهندي في زيارة لعدد من المواقع الثقافية

استقبلت هيئة البحرين للثقافة والآثار وزير الأمن الداخلي بجمهورية الهند راجناث سينغ في جولة ثقافية تضمّنت زيارة عدد من المواقع الثقافية في مدينة المنامة، وذلك صباح أمس الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016). وتأتي هذه الجولة ضمن زيارته إلى مملكة البحرين من أجل المشاركة في أعمال الاجتماع الأول للّجنة الأمنية البحرينية الهندية.

وتوقفت الجولة الثقافية في متحف البحرين الوطني، إذ اطّلع سينغ على مقتنيات المتحف الأثرية والتي تعبّر عن تاريخ البحرين الممتد لأكثر من 4000 عام. كما زار برفقة وفد من هيئة البحرين للثقافة والآثار معرض طائرة "سبيت فاير"، الذي يضم طائرة حربية حقيقية ومعلومات حول تاريخ حركة الطيران في المملكة. 

وزار وزير الأمن الداخلي الهندي راجنات سينغ مسرح البحرين الوطني، حيث تعرّف على ملامحه المعمارية وتفاصيله الخارجية والتي تتماشى مع النسيج العمراني البحريني العريق. كما واطّلع سينغ على قدرات المسرح الاستيعابية وتجهيزاته التكنولوجية الحديثة، والتي تسمح للمسرح باستضافة أضخم العروض الفنية والموسيقية العالمية، وتعرّف على نشاطه الأخير والمستقبلي والذي من بينه حفل أنوشكا شنكر "أرض الذهب" والذي عكس غنى تقاليد الموسيقى الهندية الكلاسيكية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1173051.html