صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5163 | الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات يسلط الضوء على أحدث التطورات التكنولوجية

تحت رعاية رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد أحمد العامر أقيم المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات الذي تنظمه جمعية المهندسين البحرينية مرة في كل عامين، أمس الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، بمشاركة عدد من موظفي الهيئة. وقد سلط المنتدى الضوء على أحدث التطورات في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وتركز موضوع المنتدى بشأن النمو الاقتصادي من خلال تطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، إذ قدم عدد من المتحدثين من مختلف أنحاء المنطقة، وجهات نظرهم والمعلومات القيمة بهذا الصدد.

وفي كلمته الافتتاحية، ذكر العامر أن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تلعب دوراً حيويّاً وسط التحديات الاقتصادية الكبيرة التي نشهدها اليوم وهذا من شأنه أن يعزز النمو الاقتصادي ليس على الصعيد المحلي فحسب وإنما على الصعيدين الإقليمي والدولي في العقد المقبل، في ظل ما نشهده في عصر الاكتشاف التكنولوجي في مجال عملنا وهو بدوره يسهم في تغيير الطريقة التي نمارس بها حياتنا اليومية، وقال: "إن توفير خدمات الإنترنت فائقة السرعة وتقديم خدمات اتصالات مبتكرة يفتح المجال أمام فرص لم يسبق لها مثيل في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات".

وتعليقًا على المنتدى، صرح العامر: "إن هيئة تنظيم الاتصالات تدعم المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات باستمرار. ونحن نؤمن بضرورة الاستفادة من آراء ووجهات نظر الخبراء والمختصين في المنطقة ومشاركة المعرفة فيما بيننا في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الذي من شأنه أن يمهد الطريق أمام الكثير من فرص التعاون والعمل المشترك بين أهم الجهات القائمة على هذا القطاع وتحقيق الاحتياجات المستقبلية للمنطقة في هذا المجال، فنحن نشكل جزءًا من هذا القطاع الذي يشهد تغييراً كبيراً من عام إلى آخر ويشكل نقطة الارتكاز التي يستند إليها النمو الاقتصادي".

كما شارك القائم بأعمال مدير قسم إدارة الطيف الترددي بالهيئة عيسى ياسر الحدي بعرض تناول شبكات الجيل الخامس 5G وتطبيقاتها والتقدم الذي سيحرزه قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من خلال هذه الشبكات المتطورة والفرص المتاحة من ذلك.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1173153.html