صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5163 | الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1446هـ

العاهل يجري مباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية

أجرى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في لندن جلسة مباحثات مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة، تيريزا ماي، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب جلالة الملك، خلال جلسة المباحثات، عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها مع المملكة المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من مئتي عام، وما تشهده من تقدم ونمو لافتين في المجالات كافة وبشكل مستمر، مؤكداً أهمية تعزيز أطر التعاون الثنائي ودفعها لمستويات أعلى تعكس قوة التعاون المشترك، والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والفرص المتاحة بما يوطد العلاقات المتينة بينهما ويعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار إلى أن زيادة التواصل واستمرار المشاورات وتبادل الزيارات من شأنها الانتقال بالعلاقات الثنائية نحو آفاق مستقبلية أرحب، بما يسهم في دعم مساعي التنمية والرخاء في البلدين.

وأشاد جلالته بالتعاون الأمني والعسكري الوثيق بين البلدين، والذي يحقق مصالحهما المشتركة ويعد أحد الركائز المهمة لحفظ الأمن في المنطقة، مؤكداً حرص المملكة على تكريس الشراكة والتنسيق الأمني مع المملكة المتحدة واتخاذ كل ما من شأنه تطوير هذه الشراكة لآفاق أوسع.

وأعرب عن تطلعه لزيادة عجلة النمو الاقتصادي بين البلدين بشكل خاص ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، مشيراً إلى أن هناك مجالات أرحب وفرصاً واعدة للتعاون والتنسيق في هذا المجال.

وخلال المباحثات، أوضح العاهل أن مملكة البحرين حققت انجازات متميزة في تمكين المرأة من أداء دورها كشريك أساسي في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخاصة في مجالات التعليم والعمل في القطاعين الحكومي والخاص.

وثمن جلالته مواقف المملكة المتحدة التاريخية والداعمة لأمن مملكة البحرين واستقرارها والتي تعكس متانة العلاقات بين البلدين وتعبر عن الإرادة الأكيدة في ترسيخها والارتقاء بها، منوهاً بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به المملكة المتحدة في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم.

من جانبها، رحبت رئيسة الوزراء بجلالة الملك، مشيدة بعمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، مثنية على الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة البحرين بقيادة جلالة الملك في تطبيق خططها للإصلاح.

وأعربت رئيسة الوزراء عن شكرها وتقديرها على الدعوة الكريمة لزيارة مملكة البحرين بمناسبة احتفاء البلدين بمرور 200 عام على العلاقات بينهما.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1173229.html