صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5167 | السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1445هـ

أخطاء هجومية كادت تكلفه كثيراً لكنه عاد في آخر 3 ثوان

بالفيديو... الأهلي يتعادل مع النور السعودي في البطولة الآسيوية لكرة اليد

مرَّر صادق علي كرة ساحرة إلى محمد ميرزا المتمركز بالقرب من خط الستة أمتار قبل ثلاث ثوان فقط من نهاية القمة الخليجية بين النادي الأهلي والنور السعودي في افتتاح بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد المقامة في الأردن ليدرك التعادل 21-21، ويعزز بذلك من حظوظ ممثل كرة اليد البحرينية في التأهل للدور نصف النهائي.

وفلتت المباراة من يد لاعبي الأهلي عند الدقيقة 25 حينما منحوا السعوديين فرصة التقدم بفارق هدفين 21- 19 بسبب أخطائهم الهجومية، ولكن تألق محمد عبدالحسين الذي يعتبر نجم المباراة الأول كثبات مستوى خلال 60 دقيقة وخبرة اللاعبين أنقذت الموقف.

وفيما غاب محترفا النور السعودي التونسيان مكرم سلامة وأمين بلنور، فإن محترف النادي الأهلي الجيلاني معرف قدم أداء مميزا جدا، أما المصري محمد علاء فقدم 15 دقيقة أولى على أعلى مستوى وغاب في الدقائق المتبقية.

وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة لم تتجاوز التعادل 4-4 مع الدقيقة 12 وسط صلابة دفاعية وتألق الحارسين محمد عبدالحسين ومحمد السالم.

ووسط تألق الجيلاني معرف في تصويبات الخط الخلفي وإبداع المصري محمد علاء في مركز صناعة اللعب، تقدم الأهلي بنتيجة 7-4 مع الدقيقة 16.

ونتيجة إضاعة الفرص ومن ثم الأخطاء الهجومية، تمكن النور السعودي من التعادل 8-8 ثم تقدم لأول مرة 9-8 مع الدقيقة 24.

وقاد دخول محمد المقابي بدلا عن صادق علي وتألق محمد عبدالحسين الأهلي إلى العودة إلى المقدمة مجدداً بنتيجة 11-9، لكن خروج المقابي للإيقاف في آخر دقيقتين مكن النور من التعادل في نهاية الشوط بنتيجة 11-11.

ونتيجة تألق الحراسة والعقوبات التصاعدية المتبادلة تراجع مستوى التسجيل مجددا وتحولت النتيجة إلى 13-13 مع الدقيفة 10.

ودفع مدرب الأهلي بحسين فخر ومهدي مدن لتنشيط الخط الخلفي بدلا عن محمد علاء والجيلاني، وبالفعل أثمر التغييران العودة إلى المقدمة 16-14 مع الدقيقة 15.

وتسببت التصويبات غير المركزة من الخط الخلفي وتراجع أداء الدفاع في فقدان الأهلي للمقدمة 18-17 مع الدقيقة 22، قبل أن يسجل علي يوسف هدف التعادل.

وارتكب الأهلي خطأين هجوميين دفع ثمنهما هدفين في شباك محمد عبدالحسين بالإضافة إلى إيقاف على حسن السماهيجي، وتحولت النتيجة إلى 20-18، وما زاد الأمور تعقيدا إضاعة مهدي سعد رمية سبعة أمتار.

وصارت النتيجة 21-19 مع الدقيقة 28، وتحصل صادق علي على رمية 7 أمتار وإيقاف على هشام العبيدي سجل منها الجيلاني الهدف رقم 20، قبل أن يسجل محمد ميرزا هدف التعادل في آخر ثلاث ثوان.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1174340.html