صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5167 | السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1442هـ

بالفيديو... معرض الصور الفائزة بمسابقة "بوليتزر" للتصوير في واشنطن

في متحف الأخبار بالعاصمة الأميركية واشنطن سيشدك قسم الصور الفائزة بمسابقة "بوليتزر" للصحافة، إذ سترى صوراً متنوعة لأهم الصور الصحافية التي التقطت في مجالات متنوعة تعكس الأحداث العالمية.

وتعتبر جائزة بوليتزر من الجوائز والمنح الهامة التي تقدمها سنوياً جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأميركية في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى

وتحظى هذه الجوائز، التي مولت في الأساس بمنحة من رائد الصحافة الأميركي جوزيف بوليتزر بتقدير كبير، وتمنح في شهر مايو/ أيار من كل عام منذ العام 1917.

وتمنح جامعة كولومبيا الجوائز بتوصية من هيئة جوائز بوليتزر، المكونة من محكمين تعينهم الجامعة نفسها ويصل عدد الجوائز الممنوحة سنوياً إلى واحد وعشرين جائزة، منها أربع عشرة جائزة في مجال الصحافة، وست في مجال الآداب، وواحدة في الموسيقى، إضافة إلى أربع منح في مجالات متعددة أخرى.

ولا تمنح الجائزة تلقائياً إلى أي عمل في الصحافة مالم يتم تسجيل هذا العمل في جائزة بوليترز (رسوم تسجيل العمل 50 دولار)، ويجب أن يكون العمل مناسباً لأحد موضوعات الجائزة ولا يتم تسجيل العمل الواحد في أكثر من فرعين من فروع الجائزة، ولا يمكن ترشيح عمل فقط لكونه أدبياً أو موسيقياً.

كل عام يتم اختيار 102 قاضياً من قبل مجلس جائزة بوليترز للعمل في 20 لجنة مستقلة لفروع الجائزة الواحدة والعشرون (لجنة واحدة لفرعي التصوير على حد سواء).

وتختار اللجان 3 أعمال في كل فرع من فروع الجائزة، ويفوز العمل الحاصل على أعلى نسبة أصوات من المجلس أو إذا جاوز التصويت نسبة 75% على استبدال الأعمال وإدخال أخرى أو يصوت المجلس بعدم أحقية أي عمل بالجائزة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1174632.html