صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5170 | الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 19 محرم 1441هـ

معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية  يفتتح مؤتمر البحرين الدولي لإدارة المشاريع

افتُتح مؤتمر البحرين الدولي لإدارة المشاريع، حيث حضر الافتتاح محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج وضيف الشرف سفير الولايات المتحدة ويليام روبك، بالإضافة إلى عدد من الإداريين التنفيذين الذين يمثلون مختلف المؤسسات من جميع القطاعات في مملكة البحرين، وذلك برعاية كريمة من مصرف البحرين المركزي.

وتم تنظيم المؤتمر من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مع الشريك الاستيراتيجي تمكين وشريك الاتصالات بتلكو وشراكة مجتمعية مع محافظة العاصمة.

ويعد المؤتمر الذي يمتد طوال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، الأول من نوعه للتأكيد على أهمية إدارة المشاريع وتطوير المهارات اللازمة لإدارة المشاريع بطريقة فعالة لتحسين النتائج والهياكل التنظيمية للمؤسسات في العديد من القطاعات الإقتصادية.

من جهته، أكد خبير إدارة المشاريع عبد المجيد القصاب خلال افتتاح المؤتمر أهمية إدارة المشاريع بشكل عام وأهمية هذا المؤتمر والمساهمة التي يقدمها لهذا القطاع المتنامي.

وشمل المؤتمر حلقة نقاشية عن أهمية إدارة المشاريع والدور الذي يؤديه في تحسين النتائج المرجوة، حيث شملت الحلقة النقاشية العديد من الشخصيات الهامة من مختلف القطاعات.

وترأس الحلقة رئيس اتحاد المهندسين العرب والرئيس االتنفيذي لشركة DETB للاستشارات ضياء توفيقي، ورئيس مكتب إدارة المشاريع في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ومستشار وزير الأشغال عبدالنبي الصباح، والرئيس التنفيذي السابق لتمكين عبدالله القاسمي، والرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار.

من جانبه، أوضح نائب المدير العام في معهد  BIBF أحمد عبدالحميد الشيخ بأن "المملكة بحاجة لمثل هذه المبادرات التي تعزز الأهداف الاستراتيجية للمنظمات وتساهم في نمو اقتصاد مملكة البحرين. وقد أضاف: "الهدف الاستراتيجي لمعهد BIBF هو تطوير أداء الثروة البشرية محليًا وإقليميًا إّذ يعتبر هذا المؤتمر محورياً لزيادة الوعي بإدارة المشاريع." وقد بين الشيخ بأن "مهارات إدارة المشاريع يمكن تطبيقها لجميع القطاعات المختلفة في الاقتصاد وتؤدي إلى تحسين نتائج المشاريع، ونحن متأكدون بأن التطور المهني المستمر له دور كبير في نجاح المشاريع".

من جهته، أفاد رئيس مركز العمليات وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع في معهد BIBF أحمد نعيمي: "يقدم المؤتمر الدولي لإدارة المشاريع 2016 حلًا تدريبيًا شاملًا لأي متدرب مهتم بإدارة أي مشروع في أي قطاع سواء كان المتدرب محترفًا أم مبتدئًا. وقد أضاف: "يقدم هذا المؤتمر 30 ورشة متخصصة يقدمها خبراء في إدارة المشاريع حيث يقومون بتغطية مختلف القطاعات التجارية.

وبكونه المؤتمر الأول من نوعه على مستوى مملكة البحرين، ستقام مسابقة في مجال إدارة المشاريع كجزء من فعالية المؤتمر. وستكون الفعالية عبارة عن تطبيق عملي لمبادئ إدارة المشاريع والتي ستزود المتدربين بفهم أوسع لمبادئ إدارة المشاريع من بداية إلى نهاية المشاريع.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1175701.html