صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5180 | الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1441هـ

لطيفة اللوغاني تكشف أسرار الإتيكيت في "محطة التواصل الاجتماعي"

استضافت منصة التواصل الاجتماعي، مساء أمس الأول في معرض الشارقة الدولي للكتاب، المدربة المعتمدة في فن الإتيكيت والبروتوكول الدولي الكويتية لطيفة اللوغاني، في جلسة نقاشية حملت عنوان "إتيكيت الروح" تناولت خلالها مهارات التواصل والحوار، وأساليب تعزيز الحضور والقبول عند الجماهير.

واستعرضت اللوغاني خلال الجلسة التي لاقت إقبالاً كبيراً من الجمهور، الأساسيات التي تلزم المتحدث لخلق حوار فاعل، وهادف؛ يحقق أغراضه في إيصال الرسالة، مشيرة إلى أهمية الثقة بالنفس، ودورها في فتح قنوات التواصل مع الآخر، وتيسير بناء العلاقات، وتحقيق قبول المتحدثين لدى الناس.

وقالت: "إرضاء الناس غاية لا تدرك، لذا يجب علينا أن نتعامل مع الأمور بشيء من التوازن وأن لا نغفل عن إرضاء أنفسنا في سبيل تقديم مايريده الأخرون"، متساءلة: "من منّا يحبّ نفسه ويشعر بالرضا تجاهها؟ ومن يعرف أهدافه وطموحاته؟"

وأجابت: "إن إتيكيت الروح يعني أن نعرف أهدافنا وأن نسعى إلى تحقيقها دون أن نغفل للحظة عن حبّنا لذاتنا، لأن محبتنا أساس معرفتنا الحقيقية لها، لذا تنبع أساسات هذا الفنّ من محبتنا لأرواحنا وإيماننا بذواتنا الطموحة والساعية إلى الرقيّ ".

وبينت اللوغاني: "في كل مجالات الحياة علينا أن نكافئ أنفسنا، فهناك الكثير منا يعتقد أن حبهم لذاتهم ومكافئتهم لها تدخل في دائرة الأنانية، وهذا أمر خاطئ للغاية، بل هو واجب على كل فرد منّا"، مشيرة إلى أنه علينا أن نعتاد على معرفة الجوانب الخفية في شخصياتنا والعمل على تنميتها وصقلها، لأننا نمتلك جوانب غير مكتشفة بعد، لذا يجب أن نكتشفها لنصل إلى الرضا الذاتي وتحقيق المطلوب من هذا الإتكيت.

يشار إلى أن لطيفة اللوغاني واحدة من المدربات المعتمدات في الاتيكيت والبروتوكول الدولي، حصلت على العديد من الجوائز على مستوى الشرق الأوسط والخليج العربي كان آخرها جائزة التميّز في الملتقى الإعلامي العربي 2015، تقدّم العديد من الفقرات اليومية والأسبوعية في عدد من القنوات الفضائية إلى جانب كتابتها في جريدة الكويتية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1179417.html