صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5180 | الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1441هـ

مسرحية آدم تفتح أبواب التواصل والتسامح والمحبة أمام الأطفال

تابعت عيون الأطفال بشغف عرضاً مسرحياً مميزاً على مسرح معرض الشارقة الدولي للكتاب، جمع فيه بين رشاقة الحركة، وجمال الموسيقا، كما جمع فيه بين الحكمة العميقة، والقيم المعرفية، والجانب الترفيهي، لخصها طاقم المسرحية على شكل رسائل حملت بين طياتها أهمية التواصل والحوار والسلام والمحبة بين الناس انطلاقاً من الطفل.

دراما عائلة آدم، تدور أحداثها في قصر قديم يقع في مكان بعيد ومهجور وتحيط به المخاوف والغموض، والتساؤلات الكثيرة، ماذا تفعل هذه العائلة الغريبة الأطوار هنا؟، ولماذا تنعزل عن الناس و تعيش على أمجاد الماضي؟، وماهو دور صديقة ابنتهم التي أحدثت نقلة نوعية كبيرة في تاريخ العائلة، وأخرجتها من قالبها القديم في حبكة درامية لافتة؟.

وأضاف الطابع خليجي البهجة على العرض، كما ركز فيه على الكثير من الحالات الاجتماعية المتشابهة، ومن أهمها الترابط الأسري، ولفت النظر الى دور الأب آدم، وقد جسدت الفنانة هدى حسين وعبد الرحمن العقل أحداث عائلة آدم بكل واقعية وجمال قاطعه الأطفال بالتصفيق أكثر من مرة.

مسرحية عائلة آدم، من تأليف نجاة حسين وإخراج يوسف الحشاش، اضافة إلى الفنانة منى شداد التي شاركت بدور الجدة ذات الطباع الطيبة التي تحب الجميع وتحب الحياة، أما الفنانة جواهر فهي الزوجة التي فيها الكثير من الغرور والأنانية، كما شارك في العمل مجموعة من العناصر الشابة.

جدير بالذكر جدير بالذكر، أن المسرحية مأخوذة عن الفيلم الأميركي "عائلة آدم"، الذي أخرجه باري سونيدفيلد وعرض في عام 1991، حيث حقق نجاحا كبيرا على مستوى العالم، وهو من الأفلام العائلية التي تدور في إطار كوميدي حول قيم عائلة ادامز الغريبة والمريبة في الوقت نفسه، والخلافات التي تحدث في حياة كل فرد من أفرادها.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1179421.html