صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5181 | السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 15 شوال 1440هـ

"موترسيتي" تطلق سيارة فولفو S90 في مملكة البحرين

نظمت شركة موترسيتي، الوكيل الحصري لسيارات فولفو في مملكة البحرين، فعالية حصرية لكبار الشخصيات لإطلاق سيارة فولفو S90 الجديدة كليًا، وذلك في فندق سوفيتيل زلاق البحرين تالاسا سي وسبا، حيث استضاف الفعالية رئيس مجلس إدارة شركة موترسيتي، وليد كانو، والمدير العام الأول للشركة، بيجان مجيدي، كما تفضل بالحضور نخبة مختارة من المدعوين من السلك الدبلوماسي وممثلي الإعلام وزبائن موترسيتي من الشركات.

وتأتي سيارة فولفو S90 مزودة بمجموعة واسعة من التقنيات الثورية المتطورة، بما في ذلك ميزات السلامة التي لا تُضاهى وأحدث التطبيقات السحابية والخدمات عبر الإنترنت، مبرهنةً بذلك على استمرار الشركة السويدية الشهيرة في التطور نحو الأفضل.

وبفضل نظام Sensus للاتصال المتكامل، أصبحت جميع سيارات Volvo الجديدة متصلة بالإنترنت.  حيث يأتي النظام مزودًا بشاشة كبيرة تعمل باللمس وتجمع بين وظائف السيارة ونظام الملاحة وخدمات الاتصال والتطبيقات الترفيهية مثل Spotify وPandora وTuneIn.  كما تعمل شاشة اللمس على تمكين المستخدم من الوصول بسرعة وسهولة إلى عدد من الوظائف والخصائص المتطورة.

كما تأتي سيارة S90 بتقنية باورترين Drive-E، بما في ذلك موديلات محركات البنزين المتوفرة في مملكة البحرين، والتي تتكامل بسلاسة مع صندوق تروس أوتوماتيكي ذي 8 سرعات. وعلى غرار شقيقتها XC90، تتمتع سيارة S90 T6 بميزة الدفع الرباعي مع محرك بسعة 2 لتر مزود بشاحن تيربو وشاحن فائق ويولد قوة 320 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر، كما يعمل بكفاءة مع صندوق تروس أوتوماتيكي ذي 8 سرعات.

ورسخت Volvo بإطلاقها سيارة S90 الجديدة كليًا ريادتها في مجال سلامة السيارات، حيث تأتي تقنية City Safety للقيادة داخل المدينة كميزة قياسية في جميع موديلات فولفو الجديدة، وهي تجمع بين وظائف المكابح الأوتوماتيكية وأنظمة تجنب التصادم والتي تغطي نطاقًا عريضًا من سيناريوهات الحوادث المحتملة وتحافظ على سلامة سائق السيارة وركابها. وتمتد مزايا تقنية City Safety للقيادة داخل المدينة في سيارة S90 لتشمل نظام رصد الحيوانات الكبيرة، والذي صُمم خصيصًا لتجنب الاصطدام بالحيوانات كبيرة الحجم أو تخفيف حدته.  بالإضافة إلى وظيفة التوجيه الذاتي Run Off Road Mitigation والتي تساعد على إبقاء السيارة على المسار الصحيح وتجنب الانحراف عن الطريق.

ومن جهة أخرى يضم نظام IntelliSafe الشامل العديد من أنظمة السلامة النشطة والساكنة ويعتبر مقومًا أساسيًا من مقومات ريادة Volvo في مجال السيارات ذات القيادة الذاتية.  إذ تشتمل سيارة S90 على نظام القيادة شبه الذاتية المزود بخاصية السائق المساعد Pilot Assist، والذي يعمل على سرعة تصل إلى 130 كم/ساعة على الطرق واضحة المعالم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1179645.html