صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5184 | الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1445هـ

بالفيديو... ديوكوفيتش يجتهد لصد هجوم راونيتش في البطولة الختامية

كانت روح المقاتل غائبة لبعض الوقت لكن نوفاك ديوكوفيتش أعاد اكتشافها ليحتوي هجوم الكندي ميلوش راونيتش ويفوز 7-6 و7-6 ويضمن التأهل من مجموعة ايفان ليندل إلى الدور قبل النهائي للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال أمس (الثلثاء).

وتسبب تراجع مستوى اللاعب الصربي البالغ عمره 29 عاما في فقدانه صدارة التصنيف العالمي الذي حافظ عليه لمدة 122 أسبوعا لكن عندما ضغط عليه راونيتش بقوة أجاب بروح المحارب التي ساعدته على الحصول على 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وأخرج راونيتش المصنف الرابع عالميا كل ما لديه في مواجهة اللاعب الصربي لمدة أكثر من ساعتين لكن ديوكوفيتش الذي يسعى للقب الخامس على التوالي في البطولة الختامية وعودة محتملة إلى صدارة التصنيف كان جاهزا للرد على كل شيء.

وبعد حسم المجموعة الأولى بعد خطأ مزدوج من راونيتش في الشوط الفاصل بدا أن ديوكوفيتش كسر القيود في المجموعة الثانية وتقدم 4-2.

لكن راونيتش الذي وصلت سرعة إرساله إلى 140 ميلا في الساعة نجح في العودة وكان على بعد نقطة واحدة من مد المباراة للمجموعة الحاسمة.

وظهرت علامات الراحة الكبيرة على وجه ديوكوفيتش عندما رد راونيتش كرة خلفية خارج الملعب ليفوز بالمباراة ويمكنه الآن التطلع لمواجهة الدور قبل النهائي يوم السبت بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام غايل مونفيس يوم الخميس.

وسيلعب راونيتش ضد النمساوي دومينيك تيم مع انضمام الفائز منهما إلى ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي بعد فوز تيم الذي يشارك في البطولة لأول مرة على مونفيس 6-3 و1-6 و6-4.

وقال ديوكوفيتش الذي يحتاج للتفوق على اندي موراي لاستعادة صدارة التصنيف "نجحت في الحفاظ على حالتي الذهنية وقوتي والاعتقاد بأن فرصي ستأتي وأنني سأنجح في استغلالها".

وأضاف "ميلوش كان يحاول بقوة كان الفارق بيننا في المجموعة الثانية نقطة واحدة أو اثنتين. النتيجة كان يمكن أن تتغير في هذه المباراة. هو لاعب قوي".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1180712.html