صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5190 | الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1439هـ

شاحنات "مرسيدس بنز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" تحتفل بعشرين عاماً لأكتروس مع شاحنات "المليون كيلومتر"

احتفلت دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ش.م.ح، وشاحنات مرسيدس-بنز بمناسبة مرور 20 عاماً على إطلاق شاحنات أكتروس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأقيمت فعاليات الاحتفال يوم 9 نوفمبر 2016 في دبي، حيث تسلّم ثلاثة عملاء من دولة الإمارات وهم: الجابر لخدمات التأجير، ومجموعة بينونة الغربية، ومبارك وأولاده للنقل العام، جائزة "أكتروس والمليون كيلومتر" التقديرية، نظراً لأنهم قطعوا مع شاحناتهم "أكتروس" ما يزيد عن مليون كيلومتر ضمن عملياتهم التشغيلية. ويقول ستيفان بوشنير، رئيس شاحنات مرسيدس-بنز: "قمنا ببيع أكثر من 1,000,000 شاحنة أكتروس من مرسيدس-بنز خلال السنوات العشرين الماضية. وهذا يجعل شاحنتنا أكتروس الشاحنة الثقيلة المميزة والأكثر نجاحاً على مستوى العالم. والآن، نحتفل بكل فخر بملايين إضافية من من الكيلومترات؛ ثلاث شاحنات أكتروس من دولة الإمارات العربية المتحدة، كل منها قطع أكثر من 1,000,000 كيلومتر! إنه إنجاز عظيم يصوّر مدى ولاء عملائنا استناداً إلى الموثوقية الجديرة لشاحناتنا أكتروس".

وقطعت شاحنات أكتروس الثلاث التي عُرضت في الحدث مسافة إجمالية بلغت 4.7 مليون كيلومتر خلال 33 سنة من العمليات التشغيلية. ويعادل ذلك مسافة القيادة من دبي إلى أبوظبي بحوالي 30,000 مرة. وقد تم شراء هذه السيارات الأصلية مباشرة من شركة الإمارات للسيارات، الوكيل المعتمد لمرسيدس-بنز في إمارة أبوظبي، ومشاريع قرقاش، الوكيل العام المعتمد لمرسيدس-بنز في دبي والإمارات الشمالية.

وجاء في صدارة "المليون كيلومتر" طراز أكتروس 3848 من الجيل الأول مع هيكل صهريج، حيث قطعت هذه الشاحنة مسافة 1,910,295 كيلومتر منذ إطلاقها ضمن أسطول الجابر لخدمات التأجير في العام 2002. ويقول المدير العام لشركة الجابر لخدمات التأجير، مروان سيف: "لدينا أكثر من 1,000 شاحنة أكتروس من مرسيدس-بنز ضمن أسطولنا، تتراوح طرزها من سنة 2000 إلى 2015، ويتم تشغيلها في الإمارات وقطر والسعودية. إن برامجنا الفعالة للصيانة والخدمة، إلى جانب التعاون القوي مع فرق دعم المنتجات لدى شركة الإمارات للسيارات، كان بمثابة المساهم الرئيسي في هذا الإنجاز. لقد أثبتت شاحنات مرسيدس-بنز أكتروس مدى مصداقيتها وجدارتها ضمن أسطولنا الهائل، وتلعب دوراً هاماً في عملياتنا التشغيلية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي".

أما الطرازين الآخرين من أكتروس، فهما من الجيل الثاني (2008) بمسافة مقطوعة بلغت 1.55 مليون كيلومتر و  1.24 مليون كيلومتر. وللشاحنة الأخيرة دورة تشغيلية تزيد عن 33,500 ساعة منذ إطلاقها ضمن أسطول مجموعة بينونة الغربية في العام 2006 - ويساوي ذلك معدل تشغيل يتجاوز 10 ساعات في اليوم طوال المدة الكاملة.

وتُستخدم مقصورات-جرارات أكتروس الثقيلة بشكل رئيسي مع مقطورات قلّابة، حيث تحمل المواد والمعدات الثقيلة من المواقع الإنشائية والمحاجر بحمولة تزيد عن 60 طن. ويتم تشغيل الشاحنات في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، من مدن الإمارات الشمالية إلى أبوظبي، وعبر الحدود إلى المملكة العربية السعودية جنوباً.

ويقول الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، رولاند شنايدر: "بعدما بلغنا المرحلة الرئيسية لبيع شاحنة أكتروس رقم 100,000 بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شهر سبتمبر هذه السنة، يسعدنا الآن أن نكافئ عملاءنا الأوفياء الجابر لخدمات التأجير، ومبارك وأولاده للنقل العام ومجموعة بينونة الغربية بجائزة "أكتروس والمليون كيلومتر" التقديرية. لقد قطعت شاحناتهم من أكتروس مسافة إجمالية بلغت 4.7 مليون كيلومتر، وهو بكل تأكيد رقم رائع بالنسبة إلى ثلاث شاحنات، مع أننا نعرف أن قطع مسافة تتجاوز المليون كيلومتر ليس أمراً غريباً في الأساس على شاحنات مرسيدس-بنز أكتروس. إن شاحناتنا أكتروس تثبت يوماً بعد يوم ما تعنيه فعلاً المتانة والموثوقية، ويعلم عملاؤنا أن أكتروس شاحنة حقيقية يمكن الاعتماد عليها".

ويحظى من يحصل على جائزة "أكتروس والمليون كيلومتر" بباقة تجديد لشاحناتهم، تتألف من حزمة مخصصة من قطع غيار أصلية من مرسيدس-بنز، وزيت MB وغيرها من الزيوت والسوائل الأصلية، وتجهيز الشاحنات الفائزة من أجل قطع المليون كيلومتر التالي.

وخلال الحفل، تم الكشف عن أحدث طراز لمقصورة-جرارات أكتروس 3844 S، والتي ظهرت بإطلالة ترويجية مميزة وخاصة لـ "أكتروس 20 عاماً". وتم تزويد الشاحنة بمحرك ذي كفاءة عالية لاستهلاك الوقود بست أسطوانات (يورو 3)، يولّد قوة قدرها 435 حصان، إلى جانب صندوق التروس الأوتوماتيكي المريح "مرسيدس باورشيفت" بـ 16 سرعة.

وبلمحة سريعة، يأتي إصدار أكتروس الخاص بالعديد من مزايا السلامة الرائعة، مثل المساعد النشط للفرملة، ومُتحكم قرب المسافات Telligent® ومساعد Telligent® للمسارات. ويعمل المساعد النشط للفرملة مع ثلاث حزم رادارية تقوم بتفحّص حيز يمتد من 7 إلى 150 متر أمام الشاحنة. ويُصدر النظام تنبيهات مرئية وصوتية للسائق في حال اكتشاف أي مخاطر أو عقبات في الأمام، وعند الحاجة يُفعّل فرامل إبطاء السرعة، والفرامل الطارئة حتى التوقف الكامل. أما مُتحكم قرب المسافات Telligent®، فيعمل على ضبط سرعة الشاحنة وفق الحركة المرورية، ويُحلل باستمرار المسافة الفاصلة عن السيارة في الأمام. في حين أن مساعد Telligent® للمسارات يضمن بقاء السائق في مساره من خلال إعطاء إشارات تحذيرية مسموعة عند مغادرة مسار القيادة.

ويضيف رولاند شنايدر: "في سنتها العشرين، تظهر أكتروس بأفضل حلّة لها. إن ’إصدار 20 عاماً‘ يصوّر بشكل مذهل الريادة التكنولوجية لشاحنات مرسيدس-بنز في مجال السلامة، ويساهم في جعل الطرقات هنا في المنطقة أكثر أماناً، لكل من سائقي الشاحنات والمستخدمين الآخرين للطريق على حد سواء".  


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1182819.html