صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5191 | الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1441هـ

مقتل 15 من مسلحي الحوثي وصالح في معارك مع رجال الجيش بشمال غرب العاصمة اليمنية

أعلن الجيش اليمني، اليوم الاربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، عن مقتل 15 من مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في معارك اندلعت بين الطرفين، في مدينة ميدي بمحافظة حجة 123/ كيلومترا شمال غرب صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، على نسخة منه، "تواصلت المعارك الدائرة في محيط مدينة ميدي لليوم السادس على التوالي بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي من جهة، وبين الميليشيات الانقلابية من جهة أخرى وسط تقدم ملحوظ لوحدات الجيش".

وبحسب البيان، فقد "تكبدت مليشيا الحوثي وصالح الكثير من الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد بتلك المعارك، حيث لقي اليوم 15 عنصراً من الانقلابيين مصرعهم وجرح آخرون".

وذكر البيان، أن طيران التحالف العربي، قصف عربة تموين تابعة "للانقلابيين" على متنها قيادي في "الميليشيات" وعدد من مرافقيه، جنوب المدينة.

واستهدف طيران التحالف العربي تعزيزات "للميليشيات" في مثلث عاهم، دمر خلالها دوريتين محملين بالجنود، "ودمر طيران التحالف مدفع23 مخلفاً عدداً من القتلى في صفوف العناصر الانقلابية في الجهة الجنوبية من مدينة ميدي"، حسب البيان.

وتشهد المناطق الحدودية في محافظة حجة مواجهات عنيفة، وقصفا متبادلا بين الحوثيين، وقوات الجيش الموالي للحكومة بمساندة قوات التحالف العربي، منذ أكثر من عام ونصف، خلفت اضرارا بشرية ومادية كبيرة في صفوف الطرفين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1183380.html