صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5194 | الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1445هـ

بالفيديو والصور... كلب ضال كاد أن ينهي سباق الفروسية بمشهد مأساوي بعد لحاقه بالجياد

تفاجأ جمهور سباق البحرين الدولي للفروسية يوم أمس الجمعة (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمحاولة كلبٍ ضالٍّ اللحاق بالجياد المتسابقة في المضمار بالشوط الثامن والأخير، إلا أن الكلب توقف فجأةً ليواصل السباق مجرياته دون وقوع أي حوادث.

وفي مقطع فيديو متداول عن هذا الشوط من السباق الذي يقام كل جمعة في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، يظهر الكلب في الدقيقة 2:18 ثانية وهو يجري محاولاً اللحاق بالجياد داخل المضمار وهي في المرحلة الأخيرة من السباق.

 

A video posted by صحيفة الوسط البحرينية (@alwasatnews) on

وقال الفارس البحريني محمد الصفار في حديث مع "الوسط"، إن هذه الحادثة التي قد يراها البعض بسيطة وحدثت في ثوانٍ قليلة، قد تتسبب في انتهاء السباق بمشهد مأساوي، مبيناً "تخيل لو اقترب الكلب أكثر من الجياد التي تركض بهذه السرعة وهو ينبح عليها ويستفزها. حينها قد تنتج أي حركة مفاجئة لأحد الجياد ويخلق ربكة في السباق ينتج عنها تصادم وسقوط جماعي للفرسان والجياد. ولك أن تتخيل المشهد المأساوي بعد ذلك".

وأضاف الصفار أن "هذا المشهد أخذ يتكرر علينا أثناء تمرين الجياد في الصباح. لذلك فإن وجود الكلاب الضالة في النادي خطير جداً. ونحن كفرسان نعاني من وجودهم أثناء التمارين. فكم من فارس سقط من على جواده بسببها، وكم من جواد تعرض لإصابة بسبب لحاق هذه الكلاب به أو مفاجأته". وختم قائلاً: "لا أنكر وجود محاولات في السابق لإنهاء وجود الكلاب الضالة في النادي، لكنها فشلت جميعها وتوقفت. وعليه أتمنى أن هذا المشهد يعيد تحريك الجهات المعنية لإعادة السعي في إنهاء وجود هذه الكلاب في النادي نظراً لما قد تسببه من مشاكل للفرسان والجياد".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1184233.html