صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5199 | الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 06 شوال 1445هـ

سنتان ونصف بدلاً من 3 سنوات لسيدمجيد المشعل

عدلت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «الاستئنافية»، أمس الأول (الثلثاء)، برئاسة القاضي بدر العبدالله، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي، وأمانة سر مبارك العنبر، العقوبة الصادرة على رئيس المجلس العلمائي المنحل السيدمجيد المشعل، بتهمة التجمهر والشغب والتحريض على كراهية النظام والاشتراك في تجمع لم يخطر له بالدراز، من حبسه 3 سنوات على ذمة قضيتين إلى حبسه سنتين ونصف السنة.

وقضت المحكمة في القضية الأولى برفض وتأييد الحكم المستأنف بحبس المشعل سنتين، فيما عدلت عقوبة القضية الثانية من حبسه سنة إلى 6 أشهر أي مجموع الحكمين سنتان ونصف السنة بدلاً من حبسه 3 سنوات.

وخلال الجلسة استجوب المحامي جاسم سرحان شاهد الإثبات وطلب أجلاً للمرافعة، فيما أصدرت المحكمة حكميها بعد المداولة.

وكان أول حكم صدر ضد المشعل في (31 أغسطس/ آب 2016)، بالحبس سنتين، بتهمة التجمهر والشغب والتحريض على كراهية النظام والاشتراك في تجمع لم يُخطر عنه بالدراز. فيما صدر الحكم الثاني ضد المشعل في (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بحبسه سنة.

يشار إلى أنه منذ إعلان الحكومة إسقاط جنسية الشيخ عيسى أحمد قاسم في 20 يونيو/ حزيران 2016، قامت السلطات الأمنية باستدعاء العشرات وتوقيف العديد منهم على خلفية الاعتصام القائم هناك.

كما أوقفت السلطات الأمنية رئيس المجلس العلمائي المنحل السيدمجيد المشعل من منزله يوم السبت (30 يوليو/ تموز 2016)، وتوجيه تهم تتعلق بالتحريض على مخالفة القانون.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1185903.html