صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5205 | الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 21 رجب 1442هـ

رئيس الوزراء وأمير الكويت: المرحلة الراهنة تحتاج المزيد من الجهود لتحقيق مزيد من التكامل بين دول "التعاون"

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بزيارة اليوم الأربعاء (7 ديسمبر/ كانون الأول 2016) لأمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمقر إقامته في مملكة البحرين، حيث بحث سموهما العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين، وتعزيزها في كافة المجالات، وسبل تطوير العمل الخليجي المشترك.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بالدور الذي يقوم به أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تعزيز التعاون والتكامل الخليجي والعربي، وما يتمتع به سموه من رؤية حكيمة تجاه مختلف القضايا.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تنمية أواصر العلاقات الأخوية التاريخية مع دولة الكويت الشقيقة، في ظل ما يربط بين البلدين من روابط ووشائج تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وأعرب سموه عن ارتياحه للمسار المتقدم الذي تشهده العلاقات البحرينية الكويتية، بما يجسد طبيعة العلاقات المتميزة بين قيادتي وشعبي البلدين، والسعي المشترك إلى تطوير أوجه التعاون بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد سموه بمواقف دولة الكويت الشقيقة قيادة وشعباً المساندة لمملكة البحرين في كافة الظروف، مؤكدا سموه أن هذه المواقف تحظى بكل التقدير من كل أبناء البحرين الذين يبادلون أشقاءهم في دولة الكويت المحبة والاحترام.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى قمة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها مملكة البحرين حاليا، وما شهدته من مباحثات ونقاشات تعبِّر عن الرغبة الأكيدة بين دول المجلس في تطوير منظومة العمل المشترك بالشكل الذي يتناسب مع التحديات الراهنة.

وأكد أمير دولة الكويت الشقيقة، ورئيس الوزراء أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق مزيد من التكامل والتنسيق بين دول مجلس التعاون بشكل يتواكب مع التغيرات المتسارعة اقليميا ودوليا.

وعبر سموهما عن تطلعهما إلى أن تشكل نتائج قمة قادة دول مجلس التعاون في المنامة استكمالا لمسيرة التعاون المباركة بين دول المجلس بما يلبي تطلعات الشعوب الخليجية في الوحدة والتضامن.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1188181.html