صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5205 | الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 08 رمضان 1442هـ

ليبرمان: إسرائيل تعمل لمنع نقل اسلحة دمار شامل من سورية لحزب الله

بعد ساعات من اتهام سورية لإسرائيل بشن هجوم في العاصمة دمشق في وقت سابق اليوم الأربعاء (7 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، قال وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن جيش بلاده يحاول منع تهريب اسلحة متقدمة ومعدات عسكرية وأسلحة دمار شامل إلى حزب الله.

جاء ذلك خلال لقاء ليبرمان مع سفراء الاتحاد الاوروبي في إسرائيل، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها الالكتروني. وأكد ليبرمان مجدداً عدم وجود أي نية لإسرائيل للتدخل في الحرب الأهلية في سورية، مضيفاً أنه لا يمكن أن يكون الإيرانيون والرئيس السوري بشار الأسد جزءاً من أي اتفاق مستقبلي محتمل في سورية.

وأبلغ ليبرمان السفراء الأوروبيين بأن التعاون بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة وفرع تنظيم "داعش" في سيناء قد تزايد في الاشهر الاخيرة. وحول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، قال وزير الدفاع انه لن يكون واقعياً أو ممكنا التوصل إلى اتفاق دائم مع الفلسطينيين في السنوات المقبلة بسبب المواقف المتطرفة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأكد أن المستوطنات ليست عقبة أمام السلام وأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليس هو لب أو السبب وراء عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، على رغم أن الزعماء الأوروبيون يواصلون التعامل مع الصراع على أنه المشكلة الاكبر في العالم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1188276.html