صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5206 | الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1441هـ

بطولة لبنان: صراع محتدم على لقب "بطل الذهاب" الشرفي

سيكون لقب "بطل الذهاب" الشرفي نصب عيني الصفاء حامل اللقب عندما يستضيف شباب الساحل الاحد المقبل على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الحادية عشرة الأخيرة ذهابا من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويخوض الصفاء المتصدر (19 نقطة) اللقاء بهدف استعاد هيبة البطل بالدرجة لأولى إذ شهد مستواه تراجعا في الآونة الأخيرة، وهو يعي انه مطارد من ثلاثة أندية تطمح لنيل اللقب المعنوي قبل الدخول في استراحة البطولة.

ويأمل مدرب الصفاء اميل رستم في ان يستعيد متصدر هدافي البطولة السنغالي دومينيك ميندي حاسته التهديفية وكذلك مواطنه تالا نداي فضلا عن تحسن مستوى باقي عناصر الفريق.

أما الساحل العاشر (11 نقطة) فيأمل في مواصلة اصطياد النقاط والابتعاد عن منطقة أسفل الترتيب، وكان حقق انتصارا مهما الاسبوع الماضي على ضيفه طرابلس ويتطلع بقيادة مدربه مالك حسون الى مواصلة النسق التصاعدي في النتائج بعد البداية المخيبة.

ويسعى العهد الثالث (18 نقطة) الى استعادة نغمة الفوز وتبوأ الصدارة موقتا غدا الجمعة عندما يستضيف طرابلس الرياضي التاسع (12 نقطة) على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة.

في المقابل يأمل طرابلس ان يعود الى عاصمة الشمال بنتيجة ايجابية خصوصا بعد التطور الملحوظ في مستواه بقيادة المدرب فادي العمري في النصف الثاني من دور الذهاب.

ويطمح النجمة السادس (13 نقطة) الى انهاء الذهاب الأصعب على الفريق منذ سنوات طويلة بفوز عندما يحل على الاخاء الأهلي عاليه الحادي عشر قبل الأخير (11 نقطة) السبت على ملعب السلام زغرتا في المرداشية كعقوبة للفريق الجبلي بعد أحداث الشغب في ملعب بحمدون البلدي قبل ثلاثة أسابيع في المباراة ضد الأنصار.

ويسعى النجمة الى استغلال متاعب الاخاء الأهلي باللعب خارج أرضه ومن دون جمهوره والحالة المعنوية للفريق بعد الخسارات المتتالية آخرها أمام الأنصار في المباراة المعادة بينهما، وبغياب مهاجمه البرتغالي ايليو مارتينيز برونو والمدافع الصربي نيناد نوفاكوفيتش الموقوفين.

ويأمل النبي شيت الرابع (17 نقطة) في البقاء ضمن منطقة المنافسة ومواصلة لعب دور "الحصان الأسود" عندما يستضيف السلام زغرتا الخامس (15 نقطة) السبت على ملعب بلدة النبي شيت البقاعية.

ويؤدي "سفير البقاع" مباريات قوية هذا الموسم بقيادة مدربه محمود حمود الذي يعول على تشكيلة مميزة كانت آخر مآثرها اسقاط الأنصار في المرحلة الماضية. أما السلام الذي فشل في تحقيق الفوز لست مباريات متتالية فيتطلع الى انهاء الذهاب كما بدأ البطولة بتحقيق الانتصار بالرغم من غياب هدافه الموريتاني امادو نياس الموقوف.

ويحل التضامن صور الثامن (13 نقطة) ضيفا على الراسينغ بيروت السابع (13 نقطة) السبت على ملعب العهد في لقاء فك الارتباط.

ويخوض الانصار الثاني (18 نقطة) اختبارا يأمله فريق المدرب الصربي زوران بيسيتش سهلا عندما يحل على الاجتماعي طرابلس متذيل الترتيب (6 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي.

وتبدو المباراة في متناول "الزعيم الأخضر" بالنظر الى الفوارق في سلم الترتيب والأرقام والمستوى، إلا ان البطولة الحالية زاخرة بالمفاجآت.

ويفتقد الأنصار الى عنصرين هامين في خط وسطه بسبب الايقاف وهما النجم والقائد ربيع عطايا وعلي الاتات.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1188541.html