صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5211 | الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 صفر 1442هـ

عون: اتصالات تشكيل الحكومة اللبنانية حققت نجاحاً ولاتزال مستمرة

أعلن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون اليوم الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أن الاتصالات بشأن تشكيل الحكومة مستمرّة مشيرا إلى انها حققت تقدماً ملحوظاً.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية اليوم أن عون استقبل في قصر بعبدا اليوم النائب في البرلمان اللبناني فادي الأعور ورئيس حزب "الرامغفار" اواديس داكسيان ونائب الرئيس ميكايل واهجيان والنائب السابق في البرلمان اللبناني أغوب قصارجيان.

وأبلغ عون زواره بحسب البيان "أن الاتصالات مستمرة لتشكيل الحكومة الجديدة وقد حققت تقدماً"، مشيراً إلى أن "ورشة النهوض بلبنان تتسع للجميع إلا لمن يريد ألا يشارك فيها".

وأكد رئيس الجمهورية "أن الثقة الدولية بلبنان تتعزز يوماً بعد يوم"، معتبراً أن "الدعم الذي تلقاه لبنان منذ الانتخابات الرئاسية يؤشر إلى مستقبل أفضل في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية".

وأشار إلى "أهمية القرار الذي اتخذه البنك الدولي بدعم الاقتصاد اللبناني من خلال المشاريع الانتاجية التي سيؤمن التمويل لها"، معرباً عن أمله في أن تشهد فترة الأعياد المقبلة حركة ناشطة "بدأت مؤشراتها بالظهور من خلال ارتفاع عدد القادمين إلى لبنان لتمضية عيدي الميلاد ورأس السنة فيه".

وشدد على أن "الحرب ضد الفساد ستكون من أولويات اهتماماته بالتعاون مع الحكومة الجديدة وهيئات الرقابة على أنواعها".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1190277.html