صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5213 | الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1440هـ

غرس شتلات الرازجي والمشموم في ذكرى "يوم الشهيد" بمتحف البحرين صباح السبت

تخليداً لذكراهم، وتمجيداً لتضحياتهم التي تخطّت حدود العطاء، يحتفي متحف البحرين الوطني - في مناسبةٍ استثنائية - بيوم الشهيد، وهو اليوم الذي جاء الأمر السامي من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتخصيصه وفاءً وعرفاناً لشهدائنا البواسل من منتسبي قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، والحرس الوطني، الذين سطّروا بمواقفهم أروع الأمثلة في الشجاعة والدفاع عن أمن الوطن وحماية مكتسباته.

وبهذه المناسبة، يشارك مجموعةٌ من أطفال المؤسسة الخيرية الملكية في غرس شتلات الرازجي والمشموم في الحديقة الخارجية لمقهى دارسين بالمتحف، بين الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، في مبادرةٍ  ترسخ لدى الناشئة مفاهيم العطاء والوفاء.

كما تقام ورشة عملٍ فنية لأطفال المؤسسة الخيرية الملكية لصنع بطاقاتٍ ورقية يستوحون تصميمها من زهر الرازجي، ويخطون بداخلها كلماتٍ من القلب مهداة للشهيد.

وتهدف هيئة البحرين للثقافة والآثار من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز دورها في الشراكة المجتمعية، ومشاركة الوطن مختلف مناسباته التي تسهم في تعزيز روح المواطنة والانتماء إلى هذه الأرض الغالية.

يذكر أن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة الأعياد الوطنية حافل بالعديد من الفعاليات، حيث يتم الاحتفاء بيوم اللغة العربية والذي يصادف يوم الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، حيث تنطلق الفعالية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.

وعلى هامش فعاليات هيئة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنية، يتم إصدار كتاب " أعمدة الثقافة" يوم الاثنين (26 ديسمبر2016). وفي نهاية شهر (ديسمبر) يتم افتتاح المبنى الجديد للمكتبة الخليفية في مدينة المحرق.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1190846.html