صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5213 | الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 23 شعبان 1445هـ

بالفيديو... "أوبر" توفر سياراتها ذاتية القيادة للعموم في سان فرانسيسكو

بدأت شركة خدمات الركوب أوبر منذ يوم أمس الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016) توفير سياراتها ذاتية القيادة للمستخدمين الذين يطلبون خدمة uberX في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، ويأتي ذلك بعد إعلان الشركة عن توسيع برنامجها للسيارات ذاتية القيادة والذي سمح لها بإمكانية مواصلة تحسين التكنولوجيا خاصتها.

وقد عملت الشركة على اختبار سياراتها ذاتية القيادة في الطرق الحقيقة لفترة من الزمن، وفتحت إمكانية تجربة تلك السيارات من قبل المستخدمين في مدينة بيتسبرغ في شهر سبتمبر/ايلول الماضي، ليحل الآن دور سكان مدينة سان فرانسيسكو لاختبار سيارات فولفو XC90 ذاتية القيادة المتاحة من خلال خدمة UberX.

ولا توجد حالياً وسيلة محددة لطلب سيارة ذاتية القيادة، حيث تعمد الشركة إلى إرسال إحدى تلك السيارات للمستخدمين في حال توافرها عند وقت طلبهم، ولا تخلو السيارة من العنصر البشري بشكل كامل بل يوجد هناك مشغلين يجلسون خلف مقود التحكم للمراقبة والتدخل إذا لزم الأمر.

وتعمل شركة أوبر على شق طريقها في عالم السيارات ذاتية القيادة جنباً إلى جنب مع شركات تقنية أخرى مثل غوغل، والتي أحرزت تقدماً كبيراً في عالم السيارات ذاتية القيادة خلال العام الحالي 2016، وتواجه الشركتان أيضاً منافسة قوية من قبل شركة NuTonomy التي تسعى لإطلاق أول خدمة سيارات أجرة عمومية ذاتية القيادة، والتي بدأت اختبارها على طرق سنغافورة في شهر أغسطس/آب.

وتعترف الشركة بإمكانية مواجهتها لبعض العراقيل والتدقيق من قبل المنظمين والمشرعين بما فيهم إدارة السيارات الآلية في ولاية كاليفورنيا DMV، التي أصدرت تصاريح اختبار لعدد كبير من الشركات التقنية وشركات السيارات بما فيهم غوغل وفورد وبايدو وبي إم دبليو ولكن لم تعطي تصريح لأوبر.

وقد أدركت العديد من المدن والدول أن وجود قواعد ومتطلبات معقدة قد يؤدي إلى عواقب غير مرغوبة بما في ذلك إمكانية تباطؤ النمو والابتكار، حيث كانت مدينة بيتسبرغ وولايات أريزونا ونيفادا وفلوريدا رائدة في هذه الجهة، وعبر تفهمهم السريع أوضحوا أنهم داعمين للتكنولوجيا.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1190852.html