صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5214 | الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1445هـ

3 سنوات والإبعاد لآسيوي زور رخصة قيادة سعودية وقدمها لـ «المرور» لإصدار أخرى بحرينية

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض، وأمانة سر عبدالله محمد، برفض معارضة آسيوي (44 سنة)، ادين بتزوير رخصة قيادة سعودية والحصول على أخرى بحرينية، والقاضي بسجنه 3 سنوات ومصادرة المحررين وابعاده نهائياً عن البلاد.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم انه في غضون 2014 ارتكب تزويراً في محرر رسمي، بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، واستعمل المحرر المزور المذكور. كما اشترك مع اخر مجهول بطريق الاتفاق والمساعدة في تزوير محرر خاص، وهو رخصة القيادة المنسوب صدورها للمملكة العربية السعودية، وذلك بان أمده بالبيانات اللازمة، فقام المجهول باصطناع المحرر على غرار المحرر الصحيح، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، كما انه استعمل المحرر المزور (رخصة القيادة السعودية) بأن قدمه لموظف الادارة العامة للمرور واعتد ببيانه مع علمه بتزويره.

وتعود تفاصيل القضية الى ان بلاغا من الادارة العامة للمرور بأن المتهم قدم رخصة قيادة صادرة من المملكة السعودية وطلبه تحويلها الى رخصه قيادة خاصة بحرينية، وتم استصدار رخصة قيادة بحرينية له، وبعد مخاطبة الادارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية تبين بأن الرخصة غير صحيحة ومزورة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1191006.html