صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5217 | الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1441هـ

ضمن برنامج احتفالات الأعياد الوطنية...

"الثقافة" والمركز الإقليمي يحتفيان باليوم العالمي للغة العربية

استقبل المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي صباح أمس الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، احتفالية خاصة باليوم العالمي للغة العربية بشعار "تعزيز انتشار اللغة العربية"، شهدت حضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وعدد من سفراء الدول العربية والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.

وخلال كلمتها أكّدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار على أهمية الاحتفاء باللغة العربية ضمن فعاليات أعياد الوطن التي تنظمها الثقافة طيلة شهر ديسمبر. كما أعربت عن سعادتها باحتضان المنامة لمشروع نقل المعارف الذي يثري المكتبة العربية ويعمل فعلاً على انتشار اللغة العربية. هذا وأشادت باستضافة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي للمرة الرابعة على التوالي لاحتفالية اليوم العالمي للغة العربية، مشيرة إلى دوره في السهر على التراث العربي في وقت تعيش فيه بعض دول المنطقة أوضاعاً حسّاسة.

بدوره توجّه الدكتور الطاهر لبيب بالشكر لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لدعمها لمشروع نقل المعارف. وقال لبيب إن مشروع نقل المعارف مبادرة فريدة في العالم العربي كونها تهدف إلى تعميق الرؤية العقلانية للظواهر في الدول العربية، إضافة إلى تقديمها نموذجاً متميزاً في الترجمة المتقدّمة إلى اللغة العربية.

ومن بعد ذلك استمع الحاضرون إلى حوار متبادل ما بين الشعر المغنّى وعزف آلة العود. واستلم الحاضرون من بعده نسخاً من الكتب ال 7 التي صدرت عن مشروع نقل المعارف حتى الآن.  وكان قد تقرر الاحتفال بيوم اللغة العربية يوم 18 ديسمبر من كل عام، والذي يوافق يوم إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

وتقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار باقةً متنوعة من الفعاليات منذ بداية شهر ديسمبر الجاري بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة. وعلى هامش هذه الفعاليات يتم إصدار كتاب "أعمدة الثقافة". بينما يُفتتح مع نهاية الشهر المبنى الجديد للمكتبة الخليفية في مدينة المحرق.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1191873.html