صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5218 | الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1441هـ

بالفيديو ... النصر ينجو من «مطب عالي»... والنجمة يستعرض قوَّته أمام بني جمرة بكأس اتحاد الطائرة

نجا نادي النصر بصعوبة من «المطب» الذي وضعه له منافسه نادي عالي في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس ضمن منافسات دور الثمانية بكأس الاتحاد للكرة الطائرة، إذ أنهى لاعبو المدرب حسن علي المباراة لمصلحتهم بنتيجة (3-1)، وذلك بعد منافسة شديدة شهدتها المباراة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من حسين الكعبي ومنير مكي بواقع: (25-23، 25-27، 28-26، 25-22).

وبالعودة سريعاً إلى المباراة، نرى أن النصر دفع بأغلب عناصره «المؤثرة» منذ البداية مع إفساح المجال لعيسى عباس لصناعة الألعاب. فيما حافظ عالي على تشكيلته التي حققت الانتصار على الأهلي بالدور التمهيدي.

الشوط الأول بهذه المباراة كانت السيادة فيه لصالح عالي الذي كان يلعب بجماعية، لكن النصر وعلى رغم بعض الأخطاء استطاع حسم الشوط الأول لمصلحته؛ لأن فاضل عباس كان بأفضل حالاته.

في الشوط الثاني، كرر عالي تفوقه في بداية الشوط، فيما دفع النصر ثمن اهتزاز الكرة الأولى كثيراً، وهذا دفع مدرب النصر لإجراء بعض التغييرات. إذ دفع بالشاب محمود وكذلك بصانع الألعاب المخضرم حسين متروك.

عالي وعلى رغم عودة النصر في النقاط الأخيرة من الشوط نجح في حسمه لمصلحته؛ لأن زهير عباس ورفاقه كانوا في الموعد دون نسيان الأخطاء الهجومية التي ارتكبها فاضل عباس وحسن القيم.

في الشوط الثالث، كان عالي قريباً من كسب الشوط؛ لأنه كان الطرف الأفضل فيه أيضاً، لكن عامل الخبرة لعب لمصلحة فاضل عباس وصبيح إبراهيم، لأن النصراوية قلبوا المعطيات لمصلحتهم في هذا الشوط الذي شهد إضاعة زهير عباس فرصة حسمه لصالح «قرية الفخار». إذ لعب الإرسال دوراً في كسب الشوط، وبالخصوص فاضل عباس الذي ظهر هجوميّاً أيضاً ومن مختلف المراكز.

في الشوط الرابع، السيناريو ذاته تكرر... عالي يفرض إيقاعه في بداية الشوط حتى دخوله لمرحلة النقاط الأخيرة، والنصر يعود من بعيد دائماً، وسط تنويع هجومي عوّل عليه حسين متروك، وإن كان فاضل عباس هو صاحب النصيب الأعلى دائماً هجوميّاً، فيما عوّل لاعبو المدرب محمود العابد على التنويع هجوميّاً. لكن تغيير أجراه مدرب النصر حسن علي بإشراك حسين طاهر بالإرسال، قاد النصر لقلب المعطيات بهذا الشوط، لأن الإرسال الموجه كشف نظام اللعب عند صانع الألعاب محمد عبدالله، ليبدأ بعدها حسن ضاحي بفرض نفسه بطل النقاط الأخيرة بتحقيقه ثلاث نقاط من مهارة الصد، حتى أنهى الشاب حسن القيم الشوط للنصراوية بنتيجة (25-22).

النجمة يستعرض

وفي المباراة الثانية، استعرض نادي النجمة إمكاناته أمام منافسه بني جمرة، إذ نجح لاعبو المدرب جورج ألبيرتو في تحقيق انتصار سريع وبثلاثية نظيفة. إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد منصور وأحمد القيم بواقع: (25-9، 25-14، 25-18).

وبهذه النتائج، سيواجه النصر منافسه الأهلي بدور الأربعة من المسابقة يوم الجمعة المقبل، وفي الدور ذاته سيتواجه حامل اللقب «داركليب» مع وصيفه في النسخة الماضية نادي النجمة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1192184.html