صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5218 | الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1444هـ

انطلاق فعاليات التمرين المشترك "خالد بن الوليد"

انطلقت فعاليات التمرين المشترك "خالد بن الوليد 2016" صباح اليوم الثلثاء، والذي تنفذه قوة دفاع البحرين ممثلة بالقوة الخاصة الملكية بمشاركة مجموعة من القوات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية، والذي يستمر لغاية يوم الخميس المقبل (29 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

ويشتمل التمرين على عدد من مراحل العمل العسكري الدفاعي المشترك، إضافة إلى التطبيقات العملية والمناورات التكتيكية، والعمليات الخاصة الميدانية.

ويهدف التمرين إلى إثراء الخبرات القيادية القتالية للقوات الخاصة المشاركة من البلدين الشقيقين، وصقلها، وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك لما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية عن طريق تبادل الخبرات والمهارات العسكرية الميدانية مع القوات الشقيقة في كافة مجالات العمليات القتالية.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن سلسلة تمارين "خالد بن الوليد" المدرجة على جدول التدريبات السنوية والخطط التدريبية للقوة الخاصة الملكية ومنها تنفيذ التمارين المشتركة مع الوحدات الخاصة للدول الشقيقة والصديقة، وذلك في إطار التعاون الدفاعي والعسكري والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة وجيوش الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز التعاون في المحافظة على أمن واستقرار وسلامة المنطقة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1192345.html