صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5219 | الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1442هـ

المخرج البحريني عمار الكوهجي رئيسا للجنة تحكيم "المهرجان الدولي للفيلم القصير"

يشارك المخرج البحريني الشاب عمار الكوهجي في المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء، الذي تنطلق دورته الحادية عشر يوم غد الخميس (الموافق 22 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في مدينة الدار البيضاء بالمغرب. ويترأس الكوهجي لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بالمهرجان للأفلام القصيرة والوثائقية. وتضم اللجنة في عضويتها، كل من الفنان اللبناني داني نور والممثل التركي محمد شاغرا والإعلامية اللبنانية هنا الحاج.

المهرجان الذي تقام فعالياته في الفترة (22-25 ديسمبر 2016)، يكرم النجمة المصرية ياسمين عبدالعزيز، وينطلق تحت شعار "دور السينما في استكمال الوحدة الترابية لمسيرة 40 سنة من التنمية". وكان المهرجان قد كرم الفنان المصري مصطفى شعبان في دورته الماضية عام 2015.

وبالنسبة للكوهجي تعد هذه هي المرة الثانية التي يحضر فيها فعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي، إذ سبق وأن حصد فيلماه "بالأمس" و"سكون" على جائزتين من جوائز المهرجان في عام 2010، وهما جائزتي لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "بالأمس"، وجائزة أفضل دور نسائي لفيلم "سكون".

يشار إلى أن للكوهجي أخرج عدداً  من الأفلام القصيرة المميزة أهمها "بالأمس" و"أحبج" و"سكون"، شاركت في أكثر من 80 مهرجان سينمائي، وحصدت أكثر من 10 جوائز عالمية.

ومن بين الجوائز التي يفخر الكوهجي بالحصول عليها جائزة التميز في الاعمال السينمائية البحرينية وتمثيل البحرين على الصعيدين العربي والدولي في مهرجان أفلام الطلبة من قبل وزارة التربية والتعليم في البحرين.

وبالإضافة إلى أفلامه الثلاثة القصيرة، شارك الكوهجي كمخرج مساعد في الفيلمين الإماراتيين “ثوب الشمس”، و“ساير الجنة” لمخرجهما سعيد سالمين المري، كما شارك كمخرج مساعد في الفيلم الهندي "الخدامة" للمخرج الشهير كميل، أحد أفضل المخرجين في شمال الهند.

                            


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1192676.html