صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5223 | السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 19 محرم 1441هـ

عيسى الخياط عميداً للقبول والتسجيل بجامعة العلوم التطبيقية

أعرب رئيس جامعة العلوم التطبيقية غسان عواد عن سعادته وسروره بانضمام عيسى الخياط لأسرة الجامعة وتسلمه مهامه الرسمية عميداً للقبول والتسجيل.

وأشار إلى أن الجامعة فخورة بتعيين الخياط بهذا المنصب، باعتباره أحد الكوادر الوطنية التي تزخر بها مملكة البحرين كما تفخر الجامعة بانضمامه إليها، نظراً لما يتمتع به من سجل حافل في مختلف الأصعدة سواءً الأكاديمية أو الإدارية، بالإضافة إلى خبرته العلمية والعملية الكبيرة في مختلف المجالات منها البحث والتدريس والخبرة الإدارية في مجال القبول والتسجيل.

وبين أن هذه الخبرة ستساهم وبشكل كبير وفعال في تطوير أعمال عمادة القبول والتسجيل وتعزيز مكانتها استكمالاً لمسيرة العطاء والإنجاز التي حققتها الجامعة على مختلف الأصعدة، تماشياً مع الخطط الطموحة لتطوير التعليم في مملكة البحرين، معرباً عن خالص الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي والأمين العام لمجلس التعليم العالي عبدالغني الشويخ للنهوض بمستوى التعليم والتعليم العالي بالبحرين.

عيسى الخياط حاصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات (رياضيات تطبيقية) من جامعة مانشستر للعلوم والتكنولوجيا، ببريطانيا العام 1989م، ودبلوم عالٍ في التربية من كلية العلوم الصحية العام 1982م، وبكالوريوس رياضيات وتربية بإمتياز مع مرتبة الشرف الثانية من جامعة الملك سعود (جامعة الرياض سابقاً) بالمملكة العربية السعودية عام 1981م.

وتمتد خبرته العلمية والعملية إلى أكثر من 26 سنة أمضاها بالعمل في عدة مؤسسات حكومية وخاصة بالبحرين حيث عمل مدرس رياضيات في كلية العلوم الصحية، خلال الفترة من العام 1981وحتى 1983م، ليلتحق بعدها بجامعة الخليج العربي حيث عمل هناك مساعد بحث وتدريس، ثم أستاذاً مساعداً للرياضيات التطبيقية حتى العام 1992م، لينضم بعد ذلك لقسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة البحرين أستاذاً مساعداً للرياضيات التطبيقية، ليشغل بعدها منصب المرشد الأكاديمي لطلبة البرنامج التمهيدي بكلية العلوم بجامعة البحرين من العام 1994 حتى العام 1997م، ثم منصب مدير القبول والتسجيل في جامعة البحرين من العام 1997 حتى العام 2001، ليشغل بعد ذلك منصب عميد القبول والتسجيل بالجامعة من العام 2001 وحتى العام 2008م، بالإضافة إلى شغله منصب مدير ورئيس المجلس الاستشاري لمركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي بجامعة البحرين في العام 2006م.

وخلال فترة عمله في جامعة البحرين قام بتدريس العديد من المقررات الدراسية لمختلف المستويات الدراسية في مختلف كليات الجامعة. بعدها تم انتدابه إلى معهد البحرين للتنمية السياسية حيث شغل منصب مستشار القبول والتسجيل خلال الفترة من 2007 وحتى 2009م، ثم تولى بعد ذلك منصب المدير التنفيذي للمعهد من العام 2010 حتى العام 2013م. كما شغل منصب النائب الأول لرئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان من (أكتوبر/ تشرين الأول 2010م) وحتى (يناير/ كانون الثاني 2013م)، كما عمل مستشاراً أكاديميّاً في الأكاديمية الملكية للشرطة بوزارة الداخلية إلى وقت انضمامه إلى أسرة جامعة العلوم التطبيقية حيث كانت له العديد من الاسهامات الأكاديمية والمبادرات التطويرية بالأكاديمية.

وتم اختيار الخياط محكماً خارجيّاً معتمداً بالهيئة العُمانية للإعتماد الأكاديمي بسلطنة عُمان. إضافة إلى تقديمه ومشاركته في العديد من ورش العمل، كما شارك في العديد من اللجان والجمعيات المهنية والأكاديمية، منها رئاسته للجنة الفرعية للعلوم الإنسانية والاجتماعية لتقويم المؤهلات العلمية حتى العام 2010، وعضوية مجلس إدارة مدرسة الرجاء الخاصة، ( 2002 - 2004). ثم نائب رئيس مجلس الإدارة العام 2004، فرئيس مجلس الإدارة في (يناير 2006م)، وعضوية شرف المنظمة العربية المسئولة عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية بالكويت، وعضوية اللجنة الاستشارية للتعداد السكاني، وعضوية مجلس إدارة مجلة «أوان» الصادرة سابقاً عن كلية الآداب بجامعة البحرين، وعضوية جمعية الأكاديميين البحرينيين، وعضوية اللجنة الفرعية لمعادلة وتقويم شهادات المدارس الأجنبية دون المرحلة الجامعية.

من جانبه تقدم عيسى الخياط بالشكر لرئيس مجلس أمناء الجامعة وهيب الخاجة ورئيس الجامعة غسان عواد على ثقتهم ورؤيتهم الطموحة لتطوير الجامعة متمنياً أن تشهد الأيام المقبلة مزيداً من التطور والازدهار للجامعة لتعزيز مكانتها ودعم مسيرتها التعليمية والعلمية. 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1193960.html