صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5223 | السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

"الاتصالات": طرح الخدمات المتنقلة للجيل الخامس (5G) لمواكبة أحدث التطورات قريباً

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات ورشة عمل حول الأمن السيبراني بالتعاون مع فريق من خبراء الأمن السيبراني من شركة KPMG.

يأتي ذلك، تماشيًا مع الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات لتعزيز التعاون البناء بين مختلف الجهات في القطاع، بشأن المسائل المتعلقة بالأمن السيبراني وضمان توفير بنية تحتية آمنة، وأكثر موثوقية لتقديم خدمات الاتصالات الأساسية، والتي تعتمد عليها القطاعات الرئيسية للاقتصاد في مملكة البحرين.

وتمثل هذه الورشة خطوة هامة نحو تعزيز الوعي داخل قطاع الاتصالات بشأن التهديدات التي تمس بالأمن السيبراني بشكل عام وفي قطاع الاتصالات بشكل خاص.

وشارك في الورشة متخصصون في أمن المعلومات وخبراء فنيون من شركات الاتصالات الكبرى في البحرين، وكبار أعضاء هيئة التدريس من جامعة البحرين.

وقد قدم الورشة كل من مستشار الأمن السيبراني بهيئة تنظيم الاتصالات أبو بكر أرشد، ورئيس خبراء الأمن السيبراني من شركة KPMG أكيليش توتيجا، وكذلك شريك شركة KPMG سوني أنتوني. حيث تمت مناقشة أفضل الممارسات والأطر المستخدمة في جميع أنحاء العالم لمجابهة التهديدات السيبرانية.

وقال مدير إدارة الأمن السيبراني بالهيئة خالد بن دعيج آل خليفة: "تأتي هذه الورشة استجابة لحاجة شركات الاتصالات لبناء القدرات وتبادل المعلومات بشأن الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بالأمن السيبراني، ولنشر التوعية بأهمية تأمين شبكاتهم، وحفظ خصوصية المعلومات المحفوظة في أنظمتهم".

وشدد خالد في حديثه على ضرورة تطوير تقنيات الاتصالات بشكل آمن وسليم، مؤكداً أنه يتم العمل الآن على طرح خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس (5G) لمواكبة أحدث التطورات والتغييرات على المستوى الاقليمي، فمن المهم بناء هذه التقنيات على أساس متين وآمن.

وبين "نحن في الهيئة ملتزمون بضمان توفير بنية تحتية آمنة وموثوقة لخدمات الاتصالات في مملكة البحرين؛ لدعم القطاعات الرئيسية التي تعتمد على توافر خدمات الاتصالات، مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع المالي".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1193971.html