صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5223 | السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1441هـ

"غوغل" تنشر قائمة الساعات الذكية التي ستحصل على تحديث "أندرويد وير 2.0"

على الرغم من أن الساعات الذكية العاملة على نظام "أندرويد وير" لم تحقق النجاح الذي كانت تأمله غوغل، خصوصًا في ظل هيمنة أبل وسامسونغ – التي تستخدم نظامها الخاص – على سوق الساعات الذكية، فإن العمل على تطوير منصة أندرويد وير لا يزال مستمرًا.

وتعمل غوغل على تطوير الإصدار الثاني من نظام أندرويد وير ليضيف مزيدًا من القدرات للساعات الذكية ويجعلها أكثر كفاءة وأقل اعتمادية على الهاتف الذكيّ.

قامت غوغل أيضًا بنشر قائمةٍ للساعات الذكية التي ستحصل على تحديثٍ للإصدار الثاني من نظامها الخاص بالأجهزة الذكية، وهي تضم عددًا كبيرًا من الساعات المصنعة من قبل شركاتٍ مختلفة، وهذه الساعات هي:

الجدير بالذكر أن غوغل ستقوم العام المقبل بإطلاق ساعتين ذكيتين من تصميمها، بشكلٍ مشابه للآلية التي كانت تقوم بها بتصنيع هواتف نيكسوس، أي بالتعاون مع شركةٍ أخرى. بعد أن تقوم غوغل بطرح ساعتيها الذكيتين بنظام أندرويد وير 2.0، سيتم طرح التحديث لكل الساعات السابقة.

أبرز الميزات المتوقعة في نظام أندرويد وير 2.0 هي تخصيص تطبيقات للساعة الذكية، بحيث يمكن تشغيلها من الساعة مباشرةً بدون الحاجة للهاتف الذكيّ، مع توفير الدعم لخدمة Android Pay، والتوافق مع المساعد الرقميّ الجديد من غوغل Google Assistant.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1194036.html