صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5227 | الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1445هـ

بالفيديو... لماذا تربع ريال مدريد على عرش أندية العالم في 2016؟

أنهى فريق ريال مدريد الإسباني، عام 2016 بأفضل طريقة مثالية ممكنة سواء من ناحية التتويج بالألقاب أو تحطيم الأرقام القياسية، حيث وقع العالم الكروي تحت سيطرة الفريق الملكي بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وتربع ريال مدريد على عرش العالم، بعدما نجح في الفوز بثلاثة ألقاب في عام 2016، بدأها بدوري أبطال أوروبا، ثم كأس السوبر الأوروبي، واختتمها بكأس العالم للأندية في اليابان، حيث تعددت الأسباب التي أدت إلى هيمنة المير نغى على كبرى بطولات العالم.

 

زيدان كلمة السر

تغير عام 2016 بشكل كامل لفريق ريال مدريد منذ تولى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد أن عانى الميرنغي من سوء النتائج مع رافاييل بينيتيز، حيث نجح قائد "الديوك" التاريخي في تحويل الأوضاع بشكل إيجابي للغاية ونقل موهبته وتجربته للاعبين ليصبح واحدا من أبرز أسباب تغير الأداء للأفضل.

 

تألق رونالدو

 

كما استعاد كريستيانو رونالدو، بريقه عقب البداية المتواضعة في الموسم الحالي مما ساهم في قيادة ريال مدريد نحو التتويج بالألقاب خاصة مع قدرة النجم البرتغالي - الذى يعزز بصمته في التاريخ من وقت لآخر - على صنع الفارق في اللحظات الهامة والأوقات الحاسمة علما بأن الدون سجل هدفا واحدا على الأقل في جميع البطولات التي شارك فيها مع الميرنغي.

 

الروح القتالية

وغلبت الروح القتالية وعدم الاستسلام على لاعبي ريال مدريد هذا الموسم، والتي ساهمت في حسم العديد من المواجهات الصعبة في اللحظات الحاسمة، ويأتي القائد سيرجيو راموس في الصدارة بعدما أصبح متخصصا في تسجيل الأهداف بالأوقات القاتلة.

وأصبح التشكيل الحالي لريال مدريد بقيادة زيدان صاحب أطول سلسلة متتالية في تاريخ النادي بعدم التعرض للهزيمة في مختلف البطولات، حيث استمرت لنحو 37 مباراة حتى الآن.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1195295.html