صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5235 | الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ذي الحجة 1445هـ

بالفيديو... إماراتي يفوز بمسابقة «فنون الخطابة بشأن السلام» التي نظمتها «الأمم المتحدة للإعلام»

فاز الإماراتي أنور حاميم بجائزة مسابقة فنون الخطابة بشأن السلام والتنمية المستدامة، فيما حل في الترتيب الثاني الأردني عبدالله سيالة، والسعودية رحاب الدوسري في الترتيب الثالث، وحلت البحرينية خديجة الكبيسي في الترتيب الرابع.

وأُعلنت نتائج المسابقة التي ينظمها كل من مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي ونادي ليونز العرين والنادي العالمي للإعلام الاجتماعي- فرع مملكة البحرين، خلال احتفال برعاية وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، مساء يوم أمس الخميس (5 يناير/ كانون الثاني2017)، في بيت الأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد، أكد الشيخ عبدالله على دور نوادي «توستماسترز» في تطوير إمكانات الفرد في الخطابة ومهاراته في الحديث، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية مسابقة الخطابة لاقترانها بموضوع السلام، التي تزامنت مع رؤية الأمين العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقال: «ما سمعناه من كلمات خطابية خلال المسابقة، يحمل معاني كثيرة، تدلل على زيادة الوعي بين فئة الشباب بأهمية السلام والتنمية المستدامة أكثر من السابق، ونحن بدورنا ندعم هذه المبادرات».

إلى ذلك، ذكر مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي بالإنابة سمير الدرابيع، أن عدد المشاركين ممن انطبقت عليهم شروط المسابقة، بلغ 152 متسابقا، يمثلون 12 بلدا، من بينها، إلى جانب البحرين: السعودية والإمارات والعراق واليمن ومصر والأردن وفلسطين وسورية وقطر والسودان.

وأشار الدرابيع إلى وصول 11 مشاركا للمرحلة ما قبل النهائية للمسابقة، تم اختيار 4 من بينهم للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة.

أما المنسق المقيم لأنشطة برامج الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي، فأشاد بعنوان المسابقة، الذي جاء متماشيا مع مضمون أول خطاب ألقاه أمين عام الأمم المتحدة الجديد بشأن السلام.

وقال: «السلام أساس التنمية، ومن دونه تفعيل التنمية ومكتسباتها لن يتحقق».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1197835.html