صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5236 | الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 12 محرم 1446هـ

نظام "iOS 10" يعمل على 76% من أجهزة أبل المحمولة

حدّثت شركة أبل إحصائياتها الخاصة باستخدام إصدارات نظام تشغيل أجهزتها المحمولة iOS، والتي أظهرت أن الإصدار العاشر الأحدث أصبح يعمل على أكثر من ثلاثة أرباع الأجهزة المدعومة، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من إطلاقه لعموم المستخدمين.

وبحسب الأرقام الجديدة، فقد شهد نظام "iOS 10" زيادة بنسبة 13% خلال المدة بين نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ومطلع شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، إذ ارتفعت نسبته من 63% إلى 76% حتى تاريخ يوم الأربعاء الماضي.

وفيما يتعلق بباقي إصدارات نظام iOS، المشغل لهواتف آيفون الذكية وحواسب آيباد اللوحية وأجهزة آيبود تتش، فيشكل الإصدار التاسع ما نسبته 18%، بينما تشكل الإصدارات السابقة نحو 6%.

وكانت عملاقة التقنية الأميركية أطلقت نظام "iOS 10"، الذي قالت في وقت سابق إنه حظي بأعلى معدل اعتماد بين جميع إصدارات النظام، لعموم المستخدمين في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وجاء "iOS 10" بالعديد من المزايا الجديدة، بما في ذلك إعادة تصميم تجربة تطبيق التراسل "مسجز" Messages، وتطبيق التراسل iMessage، بالإضافة إلى تصميم جديد لتطبيقي الخرائط والموسيقى، وتطبيق جديد لإدارة الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت.

وبخلاف أرقام أبل، تقول شركة التحليلات Fiksu إن نظام "iOS 10" يُشغل نحو 83% من أجهزة الشركة المدعومة، وذلك بعد نحو 114 يومًا من إطلاقه، وهي تعتمد في هذه الأرقام على تحليل تصفح الويب عبر الأجهزة المحمولة، بينما تعتمد أبل على الأجهزة التي زارت متجرها الإلكتروني آب ستور.

يُشار إلى أن الإصدار الفرعي ذا الرقم 10.2 صدر لعموم المستخدمين في شهر كانون ديسمبر/ الأول الفائت، ويُتوقع صدور النسخة التجريبية الأولى للإصدار 10.3 يوم الثلاثاء المقبل.

ومن بين المزايا التي وفرها الإصدار 10.2، تطبيق التلفاز الجديد TV، ورموز تعبيرية جديدة، وتحسينات على ميزة الصور الحية Live Photos، إضافة إلى مزايا أخرى.

يُذكر أن نظام التشغيل "iOS 10" متوافق مع هواتف آيفون 5 وما بعده، وحواسب آيباد ميني 1 ما بعده والجيل السادس من أجهزة آيبود تتش.

المصدر


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1198279.html