صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5238 | الأحد 08 يناير 2017م الموافق 07 ذي الحجة 1445هـ

وكيل «الزراعة»: مركز الحاضنات الزراعية منصة تدريبية شاملة لإعداد الكوادر البحرينية المنتجة

تفقد وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، أمس الأحد (8 يناير/ كانون الثاني 2017)، مشروع حاضنات هورة عالي للوقوف على سير الأعمال به استعداداً للافتتاح الرسمي للمشروع وذلك برفقة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة ومدير إدارة الثروة النباتية عصام مصطفي.

واطلع وكيل الزراعة والثروة البحرية على آليات العمل بالحاضنات للوقوف على مستوى أداء البرنامج التدريبي الذي تتلقاه المجموعة الأولى من رواد الأعمال، واستمع إلى شرح وافٍ عن البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها من قبل إدارة الحاضنات، وأصدر توجيهاته لفريق العمل في إطار الحرص على تطوير مستوى أداء الفريق وتحقيق أفضل النتائج التدريبية للمركز.

وأكد الشيخ خليفة بن عيسى أن مركز الحاضنات الزراعية يهدف إلى تدريب رواد الأعمال الزراعيين لتنمية وبلورة أفكارهم لخلق مشاريع زراعية إنتاجية باستخدام أعلى التقنيات الحديثة بقصد الاستغلال الأمثل للموارد وتحقيق إنتاجية أعلى بوحدتي الأرض والماء، مشدداً على أن المركز يولي الاهتمام الأكبر للمحاصيل العضوية والمحاصيل ذات الجدوى الاقتصادية العالية.

وأشار إلى أن مركز الحاضنات الزراعية هو ترجمة حقيقية لاستراتيجية حيوية تتبلور في إعداد قاعدة أساسية من الهيكل التدريبي المتمرس على زراعة تلك الأصناف المبتكرة وآليات الزراعة الحديثة وفق البرامج والنظم التي يتم الالتزام بها بالمركز ليتسنى لتلك القاعدة الانتشار وإنتاج المشروعات الزراعية بنجاح وتميز.

وأضاف وكيل الزراعة والثروة البحرية أن العمل في المنشآت الأساسية للحاضنات قد اكتمل فعلياً حيث تمت زراعة أصناف مختلفة من الخضراوات وأصناف أخرى من زهور القطف وأصناف من الفراولة، بالإضافة إلى إدخال زراعة الزهور الموسمية.

وألمح وكيل الزراعة والثروة البحرية إلى أنه من المؤمل أن يشتمل المركز على وحدة لإنتاج زهور الأوركيد والزراعة بالأسماك مما يجعل مركز الحاضنات مركزاً متكاملاً لأنواع الزراعات المتنوعة، بالإضافة إلى إعداده كمنارة تدريبية لرواد الأعمال والمزارعين وطلاب الجامعات بهدف إكسابهم الخبرات التدريبية المعتمدة بالمركز ويؤهلهم لتطبيق البرامج الزراعية الحديثة.

ولفت إلى أن مشروع الحاضنات الزراعية بهورة عالي يأتي ترجمة لرؤية وتوجيهات قرينة العاهل رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، إذ إن المشروع يعد ضمن البرامج الأساسية للمبادرة، وتنفذه وكالة الزراعة والثروة البحرية وفقاً لأحدث التقنيات الزراعية الحديثة والتي أثبتت نجاحاً كبيراً في مستوى النتائج التي تم تحقيقها بالمركز.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1198747.html