صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5238 | الأحد 08 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الاول 1445هـ

رئيس الوزراء يستقبل سفراء مجلس التعاون والعرب الذين رفعوا التهاني لسموه على نجاح الفحوصات الطبية

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تهاني دول مجلس التعاون والدول العربية رؤساء وحكومات وشعوباً بمناسبة نجاح الفحوصات الطبية التي أجراها سموه مؤخراً والتي تكللت بالنجاح بفضل الله، وذلك من خلال السفراء العرب المعتمدين لدى المملكة الذين أكدوا على ما يحظى به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من مكانة في المحيط الخليجي والعربي وقيمة عالية يقدرها الجميع ويكن لها كل الاحترام لمواقف سموه الداعمة للتعاون الخليجي والعربي.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية أمس الأحد (8 يناير/ كانون الثاني 2017) عدداً من سفراء دول مجلس التعاون والسفراء العرب يتقدمهم سفير دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام مبارك الصباح، الذين رفعوا خالص التهاني لسموه على نجاح الفحوصات الطبية، سائلين المولى جلت قدرته أن يحفظ سموه ويرعاه ويديمه لإكمال مسيرة التطور والنهضة في مملكة البحرين.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الاعتزاز بالمشاعر الأخوية الصادقة التي أبدتها الدول الشقيقة تجاه سموه، وكلف سموه السفراء الخليجيين والعرب بنقل تحيات سموه لقادتهم ورؤساء حكومات دولهم.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن واقع المنطقة العربية والتحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها الأقطار العربية تتطلب تضامناً أوسع وتعاوناً وتنسيقاً عربياً للتخفيف من آثارها، معرباً سموه عن الثقة في قادة الدول العربية في استجلاء هذه التحديات والقدرة على مواجهتها وأن تكون القمة العربية المقبلة فرصة لتعزيز التعاون والتضامن العربي المنشود.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن مملكة البحرين ترحب بأي توجه عالمي جديد يهدف إلى ترسيخ التعاون والتنسيق وبناء علاقات استراتيجية ثنائية أو دولية تقوم على الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة.

من جهته، أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت الشقيقة أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رمز خليجي وعربي، مؤكداً أن فرحة نجاح الفحوصات الطبية التي أجراها سموه مؤخراً لم تقتصر على البحرين بل عمت الدول الخليجية والعربية لمكانة سموه لدى قيادات وشعوب المنطقة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1198757.html