صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5238 | الأحد 08 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الاول 1442هـ

مجلس الوزراء السعودي ينوه برفع عدد الحجاج إلى حوالي6ر2 مليون حاج

نوه مجلس الوزراء السعودي بالأمر الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز برفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج العام الحالي إلى حوالي 6ر2 مليون حاج مقارنة بـ 1862909 حاجاً أدوا الفريضة العام الماضي، بزيادة قدرها نحو 800 ألف حاج.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي ، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، إن "مجلس الوزراء نوه بتوجيه خادم الحرمين الشريفين رفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج بما يتفق مع الضوابط المنظمة لذلك"، مؤكداً أن "ذلك يأتي امتدادا للرعاية الكريمة التي يوليها الملك سلمان لخدمة الإسلام والمسلمين، وتيسير سبل أداء المناسك للحجاج والمعتمرين منذ وصولهم أرض المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم".

واعلنت وزارة الحج أمس انها ستستقبل نحو 800 ألف حاج إضافي في موسم الحج المقبل بعد أن أعادت المملكة العمل بنظام أعداد حجاج الداخل والخارج الذي كان مطبقاً قبل خمس سنوات وجرى إيقافه حينها بسبب أعمال التوسعة بالحرمين الشريفين.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها رفعت جاهزيتها لاستقبال الأعداد الإضافية للحجاج في الحرمين الشريفين مستنفرة كافة طاقاتها وكوادرها البشرية للقيام بخدمتهم بعناية واهتمام حتى يؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة وأجواء إيمانية خاشعة.

يذكر أن حصة كل دولة من الحجاج مرتبط باتفاقيات سابقة، وهي حاج واحد لكل ألف شخص، أو ألف حاج في المليون نسمة لكل دولة تبعا لإجمالي عدد السكان.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1199002.html