صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5242 | الخميس 12 يناير 2017م الموافق 18 ذي القعدة 1445هـ

بعد مباراة جماهيرية مثيرة في ختام ثالث جولات الدوري

بالفيديو... النصر ينتزع انتصاراً مثيراً من الأهلي في دوري الطائرة

انتزع نادي النصر فوزا صعبا ومثيراً من منافسه النادي الأهلي، وذلك بعد مباراة امتدت لساعتين و25 دقيقة، وانتهت بعد الشوط الفاصل، ليرفع رصيده من النقاط إلى (5) في المركز الرابع، فيما أصبح رصيد الخاسر (4) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي انتهى «أزرق» بنتيجة (3-2)، بواقع: (25-23، 25-22، 22-25، 19-25، 19-17).

هذا، وأوفت المباراة بكل وعودها، واستمتعت الجماهير المحايدة بها، فيما كان محبو الأهلي والنصر (على أعصابهم)؛ لأن التنافس فيها كان على أشده، لكن ما شوه حلاوة «المواجهة» كان من دون شك الأحداث التي شهدتها نهايتها وما بعدها حتى، وذلك بعدما توجه فاضل عباس لجماهير الأهلي بعدما اصطاد محمد عنان في الشوط الفاصل وهو فرح (وهذا فسره الأهلاوية استفزازاً)، إلا أن تدخل العقلاء ساهم في السيطرة على هذه الأحداث سريعاً.

شوط أول نصراوي

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية كانت متكافئة (5-5)، غير أن الأخوين عنان قادا الأهلي لتحقيق أفضلية نسبية (7-5 ثم 11-9). بيد أن فعالية أوسميل ومتابعة حسن ضاحي على الشبكة بعد إرسال مؤثر من فاضل عباس أدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد (12-12 ثم 14-14).

وعلى رغم النقاط التي حققها ناصر عنان لصالح فريقه الأهلي، إلا أن النصر عوّل على التنويع، كما أن فاضل عباس فرض نفسه بثلاث نقاط متتالية، دون إغفال أن ميرزا عبدالله ورفاقه ارتكبوا عدة أخطاء مباشرة (20-16).

الأهلي لم يسلم الشوط، وبفضل إرسال مباشر من محمد عنان ومن ثم تحويله لبروز فريقه الدفاعي لنقاط تمكن من تقليص الفارق لنقطة وحيدة (22-21).

لكن النصر وبفضل نقطتين متتاليتين من الكوبي أوسميل تمكن من إنهاء الشوط لمصلحته بنتيجة (25-23)، وذلك على رغم النقاط التي حققها الأخوين عنان.

شوط ثان نصراوي

في الشوط الثاني، تفوق النصر منذ البداية فيه حتى النقطة (17-10)، لأن ضاربيه وبالخصوص أوسميل وفاضل عباس كانا في أفضل حالاتهما؛ لأنهما كانا ينجحان بالهجوم وفي الإرسال أيضاً، بالإضافة إلى نجاحات حسن ضاحي بالهجوم والصد، كما أن الأهلي ارتكب العديد من الأخطاء بمهارة الإرسال، دون إغفال أن ضاربيه افتقدوا للتخليص الهجومي في أحيان عدة من الشوط. وكعادته الأهلي، لم ييأس، وعاد من بعيد والسبب إرسال موجه مؤثر، وفعالية هجومية لناصر عنان ومن ثم شقيقه محمد، كما أن بروز عباس الخباز ساهم في هذا التحسن الأهلاوي الذي أجبر النصراوية على ارتكاب الأخطاء المباشرة، حتى تعادلت النتيجة عند (19-19) بفضل حائط صد ناجح لألفيس أمام أوسميل.

وعلى رغم تقدم الأهلي بفضل كرة سريعة لعباس الخباز وفعالية ألفيس من مركز (4)، إلا أن فاضل عباس نجح بصعوبة بمناسبتين متتاليتين بالهجوم حتى ارتكب محمد عنان خطأ تعد «وسط بعض الاحتجاجات الأهلاوية»، وبفضل استمرار فاضل عباس بتحقيق النقاط انتهى الشوط بخطأ على علي حبيب الذي طالب بوجود لمس على حسن ضاحي، إلا أن الحكم عباس عبدالرضا أنهى الشوط بنتيجة (25-22).

الأهلي يقلص النتيجة

في الشوط الثالث، دخل الأهلي بقوة بغية التعويض، وعلى رغم بعض النقاط التي حققها ضاحي إلا أنه نفسه وقع ضحية الدفاع، كما أن محمد عنان تميز بالهجوم والصد أمام صبيح إبراهيم دون إغفال الدور المؤثر لألفيس أيضاً (9-4).

النصر بقيادة أوسميل وبفضل خطئين ارتكبهما محمد عنان استطاع تقليص الفارق، حتى إن فاضل عباس واصل الصحوة بنقاط متتالية ليصبح الفارق نقطة وحيدة، لكن ناصر عنان ظهر بالوقت المناسب، كما أن حسن ضاحي ارتكب خطأ كرة محمولة تبعها إرسال مباشر لعباس الخباز (17-13).

الأهلي تمكن من الحافظ على هذا الفارق؛ لأن الأخوين عنان كانا في قمة تركيزهما، كما أنهما حصلا على بعض المساندة من عباس الخباز من وسط الشبكة.

وعلى رغم محاولات أوسميل وبقية زملائه بقليص الفارق إلا أن مجازفة فاضل عباس بالإرسال أسفرت عن خطأ انتهى على إثره الشوط للأهلاوية بنتيجة (25-22).

الأهلي يعدل النتيجة

في الشوط الرابع، واصل الأهلي صحوته وتمكن من استثمار أخطاء منافسه المباشرة وبالخصوص في الهجوم والاستقبال عبر فاضل عباس وصبيح إبراهيم (7-1 ثم 11-4).

النصر حاول التقليص مع عودة صبيح إبراهيم للقاء لأن بديله علي سلطان لم يؤد جيداً، لكن الأهلي بفضل تماسك لاعبيه وفق في الحافظ على تفوقه والسبب نقاط حققها ناصر عنان وعباس الخباز.

وعلى رغم أن ألفيس ارتكب خطأين متتاليين؛ ما أدى لتقليص الفارق لنقطة واحدة فقط، لكن علي الصيرفي ظهر بالوقت المناسب والسبب كرة سريعة، ومن ثم تميز أمام فاضل عباس في مهارة الصد حتى أنهت أخطاء الهجوم التي ارتكبها فاضل عباس الشوط لصالح الأهلاوية بنتيجة (25-19).

النهاية سعيدة للنصراوية

في الشوط الخامس، تركز أداء النصر في البداية على أوسميل، فيما عول الأهلي على التنويع، مع بعض الأخطاء المرتكبة من الجانبين (6-6).

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات، وسط تميز لألفيس وناصر عنان من جانب الأهلي، وصبيح وفاضل عباس عند النصر (10-10). وعلى رغم أن النصر وفق في أخذ فارق النقطتين بعد صد ناجح لفاضل عباس أمام محمد عنان، إلا أن ألفيس أبقى فريقه بالشوط، والصيرفي وفق في التعديل بعد صد ناجح أمام حسن ضاحي (14-14).

الإثارة بلغت ذروتها، حتى ان الأهلي أخذ فرصة إنهاء الشوط، لكن الصيرفي جازف بالإرسال، ليقلب النصر الأفضلية لمصلحته حتى أنهى خطأ هجوميا من محمد عنان الشوط للنصراوية بنتيجة (19-17).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1200336.html