صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5244 | السبت 14 يناير 2017م الموافق 09 صفر 1442هـ

الفلسطينيون يرحبون بالبيان الختامي لمؤتمر باريس

رحبت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد (15 يناير/ كانون الثاني 2017) بالبيان الختامي لمؤتمر باريس للسلام في الشرق الاوسط "الذي أكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي"، بحسب ما صرح امين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات.

ودعا عريقات المؤتمر الذي استضافته فرنسا الى "الاعتراف الفوري بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

واعتبرت اسرائيل ان مؤتمر باريس "يبعد" فرص السلام.

ودعا البيان الختامي للمؤتمر الجانبين الى تجنب اتخاذ "خطوات احادية" مؤكدا على ان المفاوضات يجب ان تستند إلى حدود 1967 قبل احتلال اسرائيل للضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال عريقات، كبير مفاوضي السلام السابق، ان "الزخم في مشاركتها (الدول) وإجماعها على رفض الاحتلال والاستيطان وضرورة الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يوجه رسالة إلى إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، أنه لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم دون إنهاء الاحتلال العسكري عن فلسطين السبب الرئيس في العنف والإرهاب".

واضاف "آن الأوان لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المنظمة للقانون الدولي وحقوق شعبنا، وتعاملها بفوقية على الشرعية والإرادة الدولية".

ولم يشارك في المؤتمر ممثلون عن اسرائيل او الفلسطينيين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1201179.html