صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5250 | الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 13 ذي القعدة 1445هـ

بالفيديو... غانا تسقط مالي بهدف وتصعد إلى دور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية 2017

حسم المنتخب الغاني صعوده إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم المقامة حاليا بالغابون، بعدما تغلب على نظيره المالي 1/ صفر اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

ويدين المنتخب الغاني بفضل كبير في الفوز للنجم أسامواه جيان، مهاجم الأهلي الإماراتي، والذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

وكان الفوز هو الثاني للمنتخب الغاني في المجموعة، حيث استهل مشواره في البطولة بالفوز على أوغندا 1/ صفر، ليرفع رصيده بذلك إلى ست نقاط ويحجز مقعده في دور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مباراته بالجولة الثالثة.

أما المنتخب المالي فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة حصدها بتعادله السلبي مع نظيره المصري في الجولة الأولى.

وتشهد المجموعة في وقت لاحق اليوم لقاء المنتخب المصري مع نظيره الأوغندي على الملعب نفسه بمدينة بورت جونتي الغابونية.

وفرض المنتخب الغاني سيطرته طوال زمن الشوط الأول حيث كان الأفضل في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي وكاد أن يحسم المواجهة من شوطها الأول لكن لاعبيه أهدروا أكثر من فرصة حقيقية واكتفى بالتقدم بهدف أسامواه جيان.

وفي الشوط الثاني، اختلف الحال بشكل كبير، حيث انتزع المنتخب المالي الدفة الهجومية وهدد المرمى الغاني أكثر من مرة وتطور أداء الفريق بشكل ملحوظ مع تغييرات المدير الفني ألان جيريس الذي أشرك يفيس بيسوما وموسى دومبيا وخليفة كوليبالي بدلا من سامبو باتباري ومصطفى باتباري وموسى ماريجا في الدقائق 46 و63 و79، على الترتيب، لكن افتقاد الدقة في التصويب وكذلك تألق الحارس الغاني بريما رزاق وسوء الحظ أحيانا، حرموا المنتخب المالي من التعادل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1202652.html