صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5251 | السبت 21 يناير 2017م الموافق 15 ذي القعدة 1440هـ

بفوزه على النويدرات بكأس خليفة بن سلمان

بالفيديو... الحالة يقطع نصف المشوار لنهائي كأس السلة

قطع فريق الحالة نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة وذلك بعد فوزه في المواجهة الأولى في الدور نصف النهائي على فريق النويدرات بنتيجة 76/75 بعد وقت إضافي على إثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 65/65.

ويلتقي الفريقان مجدداً يوم الأربعاء المقبل، وفي حال فوز الحالة فإنه سيضمن التأهل للمباراة النهائية أما في حال فوز النويدرات فإنه سيؤجل الحسم إلى مباراة ثالثة فاصلة.

المباراة كانت في غاية الإثارة والندية وظلت نتيجتها متقاربة في جميع الفترات مع تبادل للتقدم بين الفريقين قبل أن يحسم الحالة النتيجة لمصلحته بفضل خبرة لاعبيه في الأوقات الحاسمة على عكس فريق النويدرات الذي غلب على لاعبيه الاستعجال الكثير في الوقت الإضافي ما أدى إلى خسارة الفريق.

ومن خلال أداء الفريقين في مباراة أمس فإنه من الصعب على أي منهما الحسم المبكر في ظل تشابه طريقة الأداء وتشابه أداء المحترفين وكذلك تساوي القوة في العناصر.

تقارب المستوى انعكس على النتيجة التي ظلت متقاربة ولم يستطع أي منهما حسم الأمور لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

لاعبو الفريقين اجتهدوا كثيراً طوال اللقاء وسط مجهودات بدنية وفنية كبيرة والتزام تكتيكي مع بعض الفترات التي لعب فيها الفريقان من دون التزام وباستعجال.

بداية اللقاء كانت متقاربة قبل أن يسجل النويدرات أفضليته في نهاية الربع الأول الذي أنهاه لمصلحته 17/15.

الحالة حاول العودة في الربع الثاني متمكناً من معادلة النتيجة في معظم فترات هذا الربع إلا أن الخطأ الفني الذي احتسب ضد الفريق في نهاية الربع والأخطاء الشخصية التي أتاحت رميات حرة متتالية للنويدرات مكنت الأخير من الفوز في الربع الثاني 20/17 وبالتالي التقدم في نتيجة اللقاء 37/32.

الحالة حاول العودة في الربع الثالث إلا أنه اصطدم بقوة أداء النويدرات وخصوصاً في التقاط الكرات الساقطة وفي الاختراق ليتبادل الفريقان التسجيل وينتهي الربع الثالث بالتعادل 18/18 ويبقى النويدرات متقدماً بفارق 5 نقاط في نتيجة اللقاء 55/50.

الأمور اختلفت تماماً في الربع الأخير الذي لعب فيه الحالة بدفاع قوي مع هجوم سريع مكنه من السيطرة على الأمور بل التقدم في النتيجة في الوقت الحاسم إذ كان متقدماً 65/64 قبل أن يعادل النويدرات النتيجة لتكون الهجمة الأخيرة بيد الحالة قبل 24 ثانية من النهاية إلا أنه لم يحسن استغلالها لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 65/65.

وفي الوقت الإضافي كانت الأفضلية واضحة لفريق الحالة الذي نجح في التقدم بفارق 6 نقاط 73/67 غير أن النويدرات عاد مجدداً بفضل ثلاثية البصري ليقلص الفارق قبل أن ينتهي اللقاء بفارق نقطة واحدة فقط لمصلحة الحالة 76/75 بفضل استغلال الحالة للرميات الحرة التي أضاع منها اللاعبون الكثير بشكل كان يمكن أن يحسم لهم اللقاء مبكراً.

تألق في صفوف الحالة محترف الفريق الأميركي لورن وود الذي لعب دوراً كبيراً تحت السلة في صراع مستمر مع محترف الحالة الصربي ميل إليك، ليتمكن وود من تسجيل 20 نقطة، في حين سجل المتألق أحمد جمال 19 نقطة وحسن القراشي 11 نقطة وحسين سلمان 10 نقاط وأحمد علي حسين 8 نقاط وعبدالرحمن غالي 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان محترف الفريق الصربي ميل إليك بتسجيله 20 نقطة و12 نقطة لكل من حسن عباس وإبراهيم البصري في حين سجل حسن مدن 10 نقاط وحسين مال الله 7 نقاط وأحمد درباس 7 نقاط.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1202752.html