صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5252 | الأحد 22 يناير 2017م الموافق 05 صفر 1442هـ

إعلان حالة الطوارئ في مختلف المنافذ

"الزراعة": حظر استيراد الطيور من الكويت مؤقتاً بسبب ظهور إصابات بانفلونزا الطيور

 

أصدرت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، قراراً مؤقتاً بحظر استيراد جميع أنواع الطيور الحية من دولة الكويت، بسبب ظهور مرض انفلونزا الطيور"إتش5. إن8".

وأعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية عن رفع حالة الطوارئ في مختلف منافذ المملكة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إخضاع جميع الإرساليات من كل أنواع الطيور للشروط والضوابط التي تصدرها إدارة الرقابة والصحة الحيوانية، ووفقاً للإجراءات المنصوص عليها في قانون الحجر البيطري الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، وجه وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة لتشكيل فريق بيطري استطلاعي لعمل المسوحات اللازمة لكل المزارع كإجراء احترازي للتصدي لأية أوبئة تصيب الثروة الداجنة في البلاد. 

وكشف وكيل الزراعة والثروة البحرية عن خلو المملكة من أية حالات اصابة بانفلونزا الطيور، داعياً جميع مربي الطيور لسرعة الإبلاغ عن أية حالة اشتباه، مؤكداً أنه جرى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ اللازم من إجراءات احترازية.

يذكر أن المنظّمة العالميّة لصحّة الحيوان كانت قد أعلنت عن تلقيها بلاغاً من دولة الكويت يفيد برصد حالات إصابة للطيور بفيروس "إتش5. إن8" الشديد العدوى، وذكر تقرير المنظّمة أنّه تمّ العثور على نحو 285 طائراً نافقاً .


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1203397.html