صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5256 | الخميس 26 يناير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1445هـ

بالفيديو... بثلاثية نظيفة... «طائرة النصر» بسهولة تتخطى البسيتين

حقق نادي النصر فوزه الثالث على التوالي والرابع في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما تجاوز «عقبة» متذيل الترتيب البسيتين بثلاثية نظيفة، ومن دون أي معاناة تذكر، ليرفع رصيده من النقاط إلى (11) في المركز الثالث، فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من منير مكي وعلي كاظم بواقع: (25-18، 25-22، 25-19).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصر بدأ بقوة مستفيداً من إرساله المؤثر، وفعالية أوسميل وفاضل عباس في الشق الهجومي، دون إغفال دور صبيح إبراهيم وحوائط صد حسين خليفة أيضاً (14-5).

وعلى رغم محاولات لاعبي البسيتين بتجاوز معاناتهم في الشق الهجومي عبر عيسى سلمان وعلي محمد، إلا أن أوسميل واصل حصد النقاط كما أن فاضل عباس استعاد عافيته سريعاً بعدما ارتكب بعض الأخطاء، طبعاً دون إغفال الإرسال المباشر الذي أحرزه حسين متروك (19-11).

وبفضل نقاط أوسميل وفاضل عباس أنهى النصراوية الشوط لمصلحتهم بنتيجة (25-18).

في الشوط الثاني، بدأ مدرب النصر حسن علي الشوط بعيسى عباس كمعد أساسي، وعلى رغم التكافؤ الذي حدث في النصف الأول من الشوط بسبب فعالية أليين وظهور محمد عمر من وسط الشبكة بالهجوم والصد، وكذلك أحمد جواد الذي حقق كرة ذكية، إلا أن النصر تجاوز الأخطاء التي ارتكبها حتى من أفضل لاعبيه، والسبب أن أوسميل تميز في الشق الهجومي كما أنه قدم إرسال مؤثر لتنقلب النتيجة من (12-10) للبسيتين إلى (14-12) للنصر.

ومع خروج محترف البسيتين ألين متأثراً من إصابة في إحدى أصابعه بعد كرة هجومية للكوبي أوسميل، توسع الفارق أكثر، لأن محمد عبدالجبار اصطاد علي محمد، وفاضل عباس أوقف خطورة عيسى سلمان (19-14).

حاول البسيتين تقليص الفارق بعد فعالية هجومية لعيسى سلمان وإرسال مباشر لعلي محمد، إلا أن فعالية حسين خليفة وفاضل عباس بالشق الهجومي تنهي الشوط لمصلحة النصر بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، بدأ النصر بتشكيلة مغايرة تماماً، وفضل مدربه إراحة أوسميل.

وعلى رغم بعض المحاولات التي قدمها البسيتين للبقاء جنباً إلى جنب مع النصراوية، إلا أن «طائرة النصر» استطاعت فرض سيطرتها على مجريات الشوط الذي انتهى بعد ذلك بنتيجة (25-19).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1204530.html