صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5259 | الأحد 29 يناير 2017م الموافق 15 محرم 1441هـ

أمين الجامعة العربية يبدأ غداً جولة خليجية

أعلنت الجامعة العربية، اليوم الإثنين (30 يناير/ كانون الثاني 2017)، أن أمينها العام أحمد أبو الغيط سيبدأ غدا جولة خليجية تشمل الإمارات وسلطنة عمان والبحرين.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، إن أبو الغيط سيبدأ غدا الجولة بزيارة لدولة الإمارات للمشاركة في الاجتماع الرابع للمنتدى العربي الروسي، الذي سيعقد في أبو ظبي في الأول من فبراير/ شباط على مستوى وزراء الخارجية.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يشهد هذا الاجتماع، الذي يعقد بصفة دورية كل عامين، مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للجانبين العربي والروسي، سواء فيما يتعلق بالقضايا السياسية ذات الأولوية على المستوى الدولي، وعلى رأسها الأزمات في كل من سورية وليبيا واليمن، والتطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية، أو ما يرتبط بالارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المتبادلة بين الدول العربية وروسيا.

وأشار المتحدث إلى أن زيارة الأمين العام لأبوظبي ستشمل أيضاً مشاركته في اجتماعات الخلوة التي تستضيفها دولة الإمارات للعام الثاني على مستوى وزراء الخارجية العرب، وهي اجتماعات غير رسمية تهدف إلى خلق إطار غير تقليدي للحوار بين وزراء الخارجية حول موضوعات الأولوية العربية، بما يساهم في تقريب وجهات النظر حول هذه الموضوعات وفتح قنوات للتواصل يمكن أن تدعم التوصل إلى توافقات بين الدول خلال الاجتماعات الرسمية المختلفة للجامعة.

وسيقوم أبو الغيط أيضاً بزيارة إلى سلطنة عمان، بناءً على دعوة من كلية الدفاع الوطني بالسلطنة، لإلقاء محاضرة حول "دور جامعة الدول العربية بين الواقع والتحديات".

وسيختتم أبو الغيط جولته الخارجية بزيارة إلى مملكة البحرين، يقوم خلالها بافتتاح أعمال الاجتماع الوزاري السادس والثلاثين للجنة المرأة العربية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1205638.html