صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5262 | الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 18 ذي القعدة 1445هـ

تأييد حبس متهم 10 سنوات بقضية حرق سيارتين لنائب سابق

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله، سجن متهم 10 سنوات بقضية حرق سيارتين لنائب سابق.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية حكمت غيابياً بسجن 3 متهمين لمدة 10 سنوات؛ لإشعالهم النيران في سيارتين فاخرتين مملوكتين للنائب السابق علي الدرازي، لدفعه لعدم الترشح في انتخابات 2014، وتضرر أجزاء من منزله. وألزمت المحكمة المدانين الثلاثة بالتضامن بدفع قيمة التلفيات بواقع 51 ألفا و980 ديناراً.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين أنهم في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 أشعلوا عمداً حريقاً في السيارتين المملوكتين للمجني عليه، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، تنفيذاً لغرض إرهابي.

كما وجهت لهم تهمة دخول مسكن المجني عليه ليلاً وخلافاً لإرادة صاحبه بقصد ارتكاب الجريمة.

وتتمثل تفاصيل القضية بأن المتهمين تسلقوا سور منزل المجني عليه الكائن بالدراز في الساعة 2 فجراً، لارتكاب جريمتهم التي اتفقوا على تنفيذها، وأضرموا النار في السيارة الأولى من نوع بي إم دبليو، عن طريق سكب البترول عليها وإشعال النار فيها بواسطة قطعة خشبية ورميها عليها، ومن قوتها انتقلت إلى المركبة الثانية من نوع مرسيدس، وامتد الحريق إلى كراج المنزل والمطبخ، وعندما شاهد المتهمون امتدادها فروا هاربين بنفس طريقة دخولهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1206431.html