صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5265 | السبت 04 فبراير 2017م الموافق 21 محرم 1441هـ

زينب أبو ديب تعلن الانطلاقة الأولى للمنتدى النقابي الشبابي بدءً من 7 فبراير

صرحت الأمين المساعد للشباب العامل في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، إن أمانة الشباب العامل عقدت تعاونًا مع إحدى المبادرات الشبابية لتنظيم ورشة عمل حول قانون العمل البحريني، وذلك يوم الثلثاء المقبل 7 فبراير/ شباط الجاري.

وتعد هذه الانطلاقة الأولى لبرنامج المنتدى النقابي للشباب العامل، وبحسب أبوديب فإن هذه الورشة سوف تعقبها لاحقاً جلسات حوارية، وحلقات نقاشية خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن هذه الجلسات والحوارات تهدف بشكل خاص لتثقيف الشباب العامل والمقبلين منهم على سوق العمل.

وقالت زينب أبوديب "إن الورشة ستعقد في مقر الاتحاد العام بالعدلية، وسيقدمها المحاميين الشابين علي يحيى، وعلي البصري خلال ساعة ونصف من الساعة السادسة والنصف حتى السابعة والنصف مساءً".

وأضافت "تمثل هذه الورشة انطلاقة جديدة في فعاليات أمانة الشباب، التي عمدت في دورتها الجديدة على تكثيف تثقيف الشباب بشأن قانون العمل، كون هذه الشريحة انخرطت للتو في سوق العمل، أو انها ستنخرط قريباً، ولذا فإن معرفة الشباب بحقوقهم وواجباتهم في قانون العمل هو أمر استراتيجي لهم".

من جانب آخر، تعمل أمانة الشباب على التحضير لانطلاقة ثانية لبرنامج تدريب القادة النقابيين الذي بدأته منذ يونيو من العام الماضي، عبر ورشة في قانون العمل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1207531.html