صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5268 | الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 17 ذي القعدة 1445هـ

وزير «العدل»: إنجاز أكثر من 10 آلاف طلب توثيق في 25 يوماً

قال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، إن مكاتب التوثيق في البحرين، تنجز أكثر من 10 آلاف طلب في 25 يوماً، بمعدل 400 طلب في اليوم الواحد.

وأشار في جلسة النواب أمس دالثلثاء (7 فبراير 2017)، خلال رده على السؤال المقدم من النائب عبدالحميد النجار بشأن عدد مكاتب التوثيق الموجودة في مملكة البحرين وأماكن وجودها وعدد الموثقين والموظفين العاملين في كل مكتب على حدة، إن «نسبة إنجاز العمل في هذه المكاتب تصل إلى 92 في المئة».

وفي تعقيبه، قال النائب عبدالحميد النجار «البحرين تخسر اليوم في أبنائها وإنجازها وطموحها، لمصلحة من تأخير توظيف هؤلاء الناس؟ التوثيق ناتج عن أن هناك نقص في التوظيف، نحن مع وزير العدل، ومع الوزراء».

وعاد وزير العدل، فعقب على كلام النائب النجار بقوله «على الرغم من الضغط الشديد الموجود، نسبة إنجاز مكتب التوثيق إلى الآن، لم تقل أبداً عن نسبة 92 في المئة.

وأفاد الوزير «هناك نقص موظفين، الحل ليس في زيادة الموظفين، نفذنا التطبيق الإلكتروني وأصبح الموظفون كافين، 66 في المئة من موازنة الحكومة تذهب للرواتب، لماذا لا نقوي القطاع الخاص بذلك، نحن نحاول أن ندخل الحوسبة في الكثير من الإجراءات، ومن يعملون في إدارة التوثيق لهم الكثير من الاحترام على هذا الضغط الذي يتعرضون له».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1208410.html