صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5268 | الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 07 ذي الحجة 1445هـ

وزير الداخلية: العاهل أرسى القواعد الأساسية لحقوق الإنسان

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أرسى القواعد الأساسية لحقوق الإنسان، وأكدتها التشريعات التي صدرت في إطار دولة القانون والمؤسسات، بما يضمن تحقيق مجتمع يسوده الأمن والاستقرار.

جاء ذلك لدى استقباله صباح أمس الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017)، أعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة عبدالعزيز حسن أبل، وذلك بحضور نائب وزير الداخلية والمفتش العام ورئيس الأمن العام ووكيل وزارة الداخلية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير، برئيس وأعضاء المجلس، مشيداً بدور المؤسسة والتي تنهض بمهمتها الإنسانية باعتبارها تمثل هوية لأهل البحرين وتسعى من خلال عملها للمحافظة على الاستقرار الاجتماعي.

وخلال اللقاء، تسلم الوزير التقريرين السنويين للمؤسسة للعامين 2015 و2016، موجهاً الجهات المعنية إلى سرعة الرد على النقاط الواردة بالتقريرين، والمتعلقة بعمل وزارة الداخلية.

وأكد حرص الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

من جهته، أشاد رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز أبل، بحرص وزير الداخلية على تعزيز التواصل مع المؤسسة، وهو ما ساهم في تسهيل مهمة المؤسسة وتعزيز دورها الفعال مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال. حضر اللقاء الوكيل المساعد للشئون القانونية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1208415.html